أخبار عاجلة

أبرز المباريات العربية والعالمية ليوم الجمعة أغسطس


سيتواجه النصر حامل لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين مع الفتح في الجولة الثانية من الموسم الجديد، ويحذر البطل السابق من مواقف الفتح القوية.

وتوج الفتح بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه في موسم 2012 – 2013، وحينها تغلب على كل الفرق إلا النصر حين تعادل الفريقان ذهابا في الأحساء بهدف لمثله كما تعادلا إيابا في الرياض دون أهداف، على الرغم من أن النصر لعب دون مدافعه الأوزبكي شوكت الذي طرد في الدقيقة الثالثة.

وفي الموسم التالي، كان النصر يبحث عن لقبه الأول منذ 19 عاما، وكان الفريقان متعادلان سلبيا في الرياض وحينها طرد حسين عبدالغني إلا أن محمد السهلاوي أتى بالفرج في الدقيقة 78 مانحا النصر النقاط الثلاث.

وفي الدور الثاني، سجل سالومو الهداف التاريخي للفتح هدفا في الشوط الأول، قبل أن يأتي يحيى الشهري بالتعادل في بداية الثاني، حتى جاء عمر هوساوي ليسجل هدف التعادل الذي أسعد النصراويين بعد خمس دقائق على الدقيقة 90.

جدول مباريات اليوم

وأقام المنتخب السعودي معسكرا في نهاية ديسمبر 2018، وكان هناك 4 لاعبين القائمة يلعبون للنصر، في الوقت ذاته كان النادي يلتقي الفتح في الأحساء، وفشل حينها الهداف المغربي حمدالله في التسجيل في تلك المباراة، كما فشل التونسي الوسلاتي في ترجمة ركلة الجزاء هذه إلى هدف في الدقيقة 94، لينتهي اللقاء بالتعادل دون أهداف قبل أن ينجح النصر في الفوز بالدوري الثاني بخماسية نظيفة ساعدته في الفوز باللقب نهاية الموسم.

 وفي جانب آخر لمباريات اليوم، يتطلع مدرب إشبيلية، خولن لوبيتيغي، إلى مواصلة التألق والحفاظ على صدارة الدوري الإسباني، بعد مرحلتين فقط من انطلاقه. ويبحث الفريق الأندلسي عن فوزه الثالث توالياً عندما يفتتح المرحلة الثالثة اليوم مستضيفاً سيلتا فيغو.

ونجح الفريق، الذي يشرف عليه مدرب الريال والمنتخب السابق، في تحقيق انتصارين خارج قواعده على إسبانيول 2-صفر وغرناطة 1-صفر. وقال لوبيتيغي لصحيفة «ماركا» «ما نقوم به الآن هو التركيز على المباراة المقبلة، من غير المجدي النظر إلى ترتيب الدوري بعد مرحلتين فقط من بدايته، الأهم هو الفوز على سيلتا».

واحتفل المدرب الباسكي في تمارين أول من أمس، بعيد ميلاده الـ53، على غرار اللاعب الجديد في الفريق، المهاجم الهولندي لوك دي يونغ (29 عاماً).

وفي الدوري الفرنسي يحل باريس سان جيرمان من دون قوته الهجومية الضاربة المؤلفة من الثنائي كيليان مبابي والأوروغوياني إدينسون كافاني المصابين ضيفا على ميتز اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأغلب الظن بأن النجم البرازيلي نيمار سيغيب عن المباراة أيضا وسط تقارير عن قرب عودته الى صفوف برشلونة الإسباني قبل اقفال باب الانتقالات الاثنين المقبل علما بانه لم يخض اي مباراة في صفوف فريقه هذا الموسم خوفا من اصابة قد تعرقل عملية انتقاله. واصيب ثنائي خط الهجوم في المباراة ضد تولوز الاسبوع الماضي حيث خرج كافاني (32 عاما) في الدقيقة 16 ومبابي (20 عاما) في الدقيقة 66.






Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى