أخبار عاجلة

الخدمة المدنية: الجهات الحكومية ملزمة بالرجوع إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قبل إحالة الموظف إلى التقاعد

كونا – أكد ديوان الخدمة المدنية الكويتي حرصه على تطبيق الجهات الحكومية التفسير الصحيح لمفهوم استحقاق المعاش التقاعدي في مجال تطبيق إنهاء الخدمة بالإحالة إلى التقاعد.وقال الديوان في بيان اليوم الخميس إن ذلك يأتي وفقا للمادة رقم 76 من نظام الخدمة المدنية الصادر عن مجلس الخدمة المدنية بقراره رقم 12 لسنة 2018 بتاريخ 19 ديسمبر 2018 ونشر في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم).

وأوضح أنه “بموجب هذا التفسير فإنه لا تجوز الإحالة إلى التقاعد وفقا للمادة 76 من نظام الخدمة المدنية إلا إذا كان الموظف المحال إلى التقاعد مستحقا لمعاش تقاعدي من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية واجب الصرف فعلا وقت الإحالة للتقاعد”.

وأضاف أن مفهوم استحقاق المعاش التقاعدي الذي تجوز معه الإحالة للتقاعد لا يشمل الحالتين التاليتين الأولى هي حالة استحقاق المعاش التقاعدي المخفض كبديل عن مكافأة التقاعد وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية والثانية هي حالة استحقاق المعاش التقاعدي المؤجل الصرف وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية.

وأفاد بأنه على هذا الأساس يلزم على الجهات الحكومية الرجوع إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قبل إحالة الموظف إلى التقاعد للتأكد ما إذا كانت حالته تدخل ضمن الحالتين المشار إليهما أعلاه من عدمه وذلك ضمانا لصدور قرارات الإحالة للتقاعد متفقة وصحيح القانون.

 

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى