أخبار عاجلة

صاحب السمو: كثر خيركم يا أهل الكويت

  • الخالد: سمو الأمير قيادة واعية أخلصت العطاء للوطن فأحبها الشعب والتف حولها في السراء والضراء ومسيرته حافلة في إدارة دفة الوطن
  • الحجرف: أجر وعافية طويل العمر ما عليك إلا العافية
  • الروضان: حاتيناك والله طال عمرك وكل الكويت تسلم عليك
  • الشعلة: الله يتم عليك الصحة والعافية والله يسلمك ويعافيك
  • جنان: قرّت عينّا طال عمرك والحمد لله على سلامتك

في مشهد يختصر ويوضح نوعية وطبيعة المجتمع الكويتي والعلاقة بين الأمير وشعبه، تحدث صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد عن أهل الكويت، «كثر خيرهم»، حامدا الله وشاكرا له بعد أن أتم على سموه الصحة والعافية إثر العارض الصحي، مشيرا إلى أن نعمة الشفاء تمت بفضل الله ثم بفضل دعاء أهل الكويت.

وكان سموه استقبل صباح أمس في قصر بيان الشيخ جابر العبدالله وعددا من الوزراء لتهنئته بالسلامة بعد العارض الصحي.

وفي بداية اللقاء، قال وزير المالية د.نايف الحجرف: أجر وعافية طويل العمر، ما عليك إلا العافية، وقلوب أهل الكويت شيبها وشبابها ورجالها ونساءها يرفعون أكف الضراعة لرب العالمين ليمتعك بالصحة والعافية ويطول بعمرك طال عمرك سند وذخر للكويت وأهلها.

بعد ذلك، قال وزير التجارة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان: لا بأس عليك طال عمرك، حاتيناك والله طال عمرك وكل الكويت تسلم عليك طويل العمر، كل الكويت، وألف سلامة عليك، الله يحفظك.

ومن ثم قال وزير الأوقاف ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة: الحمد لله على سلامتك طويل العمر والله يتم عليك الصحة والعافية والله يسلمك ويعافيك.

وخلال استقبال سموه لوزيرة الأشغال ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.جنان بوشهري، قالت مخاطبة سموه: قرت عينا طال عمرك والحمد لله على سلامتك والله يسلمك. بعدها قال وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.فهد العفاسي: الحمد لله على السلامة طال عمرك.

وخاطب صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أهل الكويت «كثر خيرهم» حامدا الله وشاكرا له بعد أن أتم على سموه الصحة والعافية إثر العارض الصحي، مشيرا إلى أن نعمة الشفاء تمت بفضل الله ثم بفضل دعاء أهل الكويت.

في السياق ذاته، هنأ رئيس الوزراء البحريني الامير خليفة بن سلمان صاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد بنجاح الفحوصات الطبية التي أجريت لسموه مؤخرا.

وقال مجلس الوزراء في بيان صحافي اوردته وكالة الأنباء البحرينية ان «الامير خليفة بن سلمان هنأ صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد بنجاح الفحوصات الطبية التي أجريت لسموه مؤخرا، سائلا المولى العلي القدير أن يديم عليه موفور الصحة والعافية وأن يحفظ سموه لمواصلة مسيرة الخير والتقدم للكويت وشعبها الشقيق».

من جانبه، بعث صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس إيغور دودون رئيس جمهورية مالدوفا الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس إيغور دودون رئيس جمهورية مالدوفا الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده راجيا سموه له موفور الصحة والعافية.

كما بعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ببرقية تهنئة مماثلة.

بدوره، أعرب محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد عن خالص سعادته بسلامة صحة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وقال: نحمد الله جل وعلا أن حفظ أميرنا وقائدنا ووالدنا المفدى من العارض الصحي الذي ألمَّ بسموه مؤخرا.

ورفع المحافظ الخالد، في تصريح صحافي بهذه المناسبة، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سموه، مبتهلا إلى الله سبحانه وتعالى أن يجنب سموه كل سوء وأن ينعم عليه بدوام الصحة والعافية والعمر المديد وأن يحفظ سموه ذخرا للوطن وللشعب الكويتي الأصيل وأن يديمه قرة عين للكويت وأهلها.

وأكد أن حجم القلق الذي ساور أبناء الشعب الكويتي على صحة صاحب السمو يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن مكانة سموه راسخة في قلوب وعقول أبناء شعبه الوفي كوالد للجميع يجمعهم على المحبة والخير دوما، كما يبرهن بكل وضوح أن سموه قيادة واعية أحبت وطنها وأخلصت العطاء له فأحبه الشعب والتف حوله في السراء والضراء، رافعا أكف الضراعة إلى المولى جل وعلا أن يوفق سموه وأن يجعل السداد حليفه دوما ليواصل مسيرة عطائه الحافلة في إدارة دفة الوطن بحكمته المعهودة ورؤاه الثاقبة وبصيرته المستنيرة.

وختم المحافظ الخالد تصريحه آملا أن ينعم الله سبحانه وتعالى على صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وكل أبناء الوطن بموفور الصحة والعافية والعمر المديد.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى