أخبار عاجلة

تحية لهذه المرأة الكويتية



عندما نتحدث عن المرأة الكويتية المتسلحة بالعلم والمعرفة والمثقفة والأديبة والشاعرة والعاملة في مجالات كثيرة في داخل الكويت في القطاع العام والخاص وفي الأماكن الرسمية في خارج الكويت ممثلة الكويت وحتى في أعمالها الحرة التي تقوم بها بنفسها .
فإنها تبرز أمامنا شخصية المرأة الكويتية الفاضلة أوضاح الفهيد مديرة فرع بنك الكويت الوطني في لندن فالعمل عندها ليس عملاً مكتبياً تجلس في مكتبها لاستقبال المراجعين فقط ولكن مشاركة عملية مع الموظفين والموظفات خلف الكاونتر .
إن حديثي عن هذه المرأة التي شهدت عملها بنفسي كما شاهدها ويشاهدها المتعاملون مع فرع البنك بجدية العمل في التعامل مع كل عملاء البنك بالهمة والنشاط في إرضاء العملاء المراجعين للبنك والترحيب لهم .
إن الفاضلة أوضاح الفهيد مكتبها مفتوح طوال الدوام الرسمي للبنك ولكنك لم تجدها جالسة فيه وعندما نسأل عنها نجدها واقفة وليس جالسة خلف كاونتر إجراء المعاملات تعمل معهم وتساعدهم وتجيب عن استفساراتهم لتسهيل عملية التعامل مع المراجعين بسهولة ويسر .
إنها لا تجلس في مكتبها إلا إذا كان هناك مواعيد مسبقة مع المتعاملين مع البنك لمناقشتهم والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم وحل أي مشكلة يعرضونها أمامها ليخرجوا من مكتبها وهم راضون ومقتنعون بتوضيح جميع الأمور لهم .
إن الفاضلة أوضاح الفهيد مثالاً طيباً للمرأة الكويتية العاملة بالجد والاجتهاد فاعطوا الفرصة للمرأة الكويتية واعطوا قناعاتكم لها بأنها أهلاً لأي عمل تقوم به وستجدونها عند حسن ظنكم بها .
قبل الختام :
إنني رأيت أن أتحدث عن مديرة فرع بنك الكويت الوطني في لندن الفاضلة أوضاح الفهيد كمثل للمرأة الكويتية العاملة في أي عمل يسند إليها بما في ذلك إذا كانت تعمل في خارج الكويت سواء في المحافل الدولية تعمل فيها أو في سفارات الكويت والمكاتب الخارجية في الخارج .
إن علينا أن نضع ثقتنا واهتماماتنا بالمرأة الكويتية فهي نصف المجتمع الكويتي ليس بالاسم فقط وإنما بالعمل الجاد والتي تشارك زميلها الرجل بل تنافسه في الأعمال التي تقوم فيها والأمثلة كثيرة عن بروز المرأة الكويتية في الأعمال التي تقوم بها في التخصصات المختلفة .
وتحية منا خالصة للفاضلة أوضاح الفهيد على ما تقوم به بالعمل في وظيفتها القيادية كمديرة لفرع بنك الكويت الوطني في لندن .
حيث أننا في معظم أحاديثنا ومقالاتنا التي تنشر في “الوطن الالكتروني” نركز على البروز بالعمل الجاد للأعمال التي يقوم بها الرجل أو المرأة بالإشارة والإشادة لأبناء وبنات الكويت خاصة الذين يعملون بصمت بعيداً عن البروز الإعلامي إلا نادراً جداً .
وهذا هو رأينا الذي نطرحه وهذه هي قناعتنا بأن من يعمل بجد واجتهاد يجب أن يكون محل تقدير المسؤولين .
وما الإعلام في مختلف صوره إلا واجهة إعلامية للإشادة وبروز من نتحدث عنهم إعلامياً لمن يستحق الإشادة .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى