أخبار عاجلة

النواف يوجه بمنع مطاردة المركبات | جريدة الأنباء


عبدالله قنيص ـ أحمد خميس

وجــــــه وكـيـــــل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق الشيخ فيصل النواف بمنع مطاردة اي مركبة هاربة والاكتفاء بالتقاط رقم لوحة المركبة، كما تضمن التعميم الذي اصدره الفريق النواف انهاء جميع اوامر الندب الصادرة بين المحافظات في قطاع الامن العام، وحدد ضوابط لانتقال قوة الأمن العام.

وجاء في التعميم الذي حمل رقم 164/2019: نظرا للاحداث الاخيرة والتي تتمثل في ملاحقة ومطاردة المركبات المشبوهة من قبل رجال الأمن بمديريات الأمن العام، حيث نتج عن ذلك تعريض حياة رجل الأمن والمواطن للخطر، كما نتج عن ذلك ايضا حدوث اضرار جسيمة بالآليات العسكرية، فقد قررنا الآتي:

1 ـ يمنع منعا باتا مطاردة اي مركبة في حال هروبها على ان يتم الاكتفاء بتسجيل رقم اللوحة فقط، إلا في الحالات التي يتطلب الأمر فيها ذلك، ويتم أخذ الموافقة من قبل عمليات قطاع شؤون الأمن العام.

2 ـ يلغى جميع ما يسمى

بـ «الفرق» التابعة لمديريات الأمن ويتم الالتزام بما جاء بالهيكل التنظيمي للوزارة.

3 ـ يتم التعامل الأولي مع جميع البلاغات الواردة الى مديريات الأمن من قبل قسم تسيير الآليات بكل محافظة، ويتم طلب دورية المخفر المختص في البلاغات الجسيمة التي تستدعي التواجد عند الحاجة، ويتم ارسال بلاغ اولي الى ادارة العمليات بقطاع الامن العام ورفع تقرير دوري لمدير عام مديرية الأمن بكل محافظة بشأن البلاغات التي تم التعامل معها.

4 ـ يتم تنظيم عمليات توزيع الدوريات حسب طبيعة كل مديرية من قبل مدير ادارة العمليات التابعة للمديرية.

5 ـ يتم انهاء جميع اوامر الندب الصادرة في السابق بين المحافظات والصادرة ايضا من قبل وكيل القطاع.

6 ـ في حال طلب النقل بين مديريات الأمن، يتم رفع طلب النقل وفق الضوابط المتبعة من قبل الادارة العامة لشؤون قوة الشرطة.

وختم التعميم: على جميع المدريرين العامين ومساعــديهم ومــديري الادارات العلم بما جاء بمضمون هذا التعميم وتنفيذه اعتبارا من تاريخه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى