أخبار عاجلة

بالفيديو أكثر من نصف مليون مسافر | جريدة الأنباء


ثامر السليم

يشهد مطار الكويت هذه الأيام حركة كبيرة من حيث أعداد المسافرين المغادرين وذلك بسبب إجازة الصيف وموسم الحج وعيد الأضحى المبارك وتزامنها معا، الأمر الذي شهد ارتفاعا في أسعار التذاكر من جهة وازدحاما في المطار من جهة أخرى.

حول هذا التقت «الأنباء» عددا من المسؤولين والمسافرين الذين كانت وجهاتهم مختلفة والى بلدان عديدة لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك بالإضافة الى الخروج من الروتين الممل، وفيما يلي التفاصيل:

في البداية اكد مدير عام الادارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان ان عدد الذين سيقضون اجازة عيد الاضحي المبارك خارج الكويت بلغ عددهم 600 الف مسافر منهم 10 آلاف حاج والمتبقي هم من يقضون اجازة العيد.

وكشف ان من اكثر الجهات سفرا هي تركيا والقاهرة ودبي ولندن.

واشار إلى ان ادارة الطيران المدني وبالتنسيق مع الجهات العاملة بالمطار طبقت خطتها بصورة تامة وفقا للخطة التي رسمت لها منذ فترة طويلة.

بدوره، أكد مسؤول العلاقات العامة والمفقودات في شركة انشيون، المشغل الرئيسي في مبنى الركاب رقم 4، عبدالله الهاجري أن هناك عددا كبيرا من المسافرين الذين سيقضون إجازة عيد الاضحى السعيد خارج الكويت، مشيرا الي ان اكثر الوجهات سفرا هي دبي ولندن وتركيا والقاهرة ومشهد.

ودعا المسافرين إلى التأكد من حجوزاتهم وكذلك من وثائق السفر الخاصة بهم بالإضافة الى التأكد من «منع السفر» إن وجد، وذلك حتى يتجنبوا تأخير السفر، وكذلك وجود صورة للبطاقة المدنية للأطفال للذين يرغبون في السفر لدول مجلس التعاون الخليجي، متوجها بالشكر الجزيل الى الجنود المجهولين العاملين في إدارة الطيران المدني والجهات العاملة بالمطار وهي وزارة الداخلية والجمارك.

واكد انه تم وضع خطة محكمة لتنظيم آلية المسافرين خلال إجازة العيد وسيتم تطبيقها فعليا، فضلا عن زيادة عدد الموظفين لاستيعاب الكم الهائل من المسافرين وإنجاز سفرهم بأسرع وقت حتى يتسنى لهم التقيد برحلات سفرهم على أكمل وجه، مشيرا الى أنه على كل مسافر التأكد من حقيبته وعدم اصطحاب حقائب لا تخصه كإجراء احترازي للمسافر وحتى لا يعرض نفسه للمساءلة القانونية، كاشفا عن أن العاملين في شركة انشيون كوريا لخدمات الركاب والمتواجدين في جميع الممرات في المطار على استعداد لتلقي أي شكوى أو أي استفسار وتقديم جميع الخدمات للمسافرين.

من جانبه، قال استشاري الامراض الباطنية وطبيب حملة العبدالمحسن للحج والعمرة د.اسامة العنزي انه بحمد الله ان يسر لنا ان نكون من ضمن حجاج بيت الله الحرام وان نقوم بخدمتهم، مثمنا حسن التنظيم وكل الخدمات المقدمة التي ستساهم في التسهيل على الحجاج حجهم كما عودتنا المملكة العربية السعودية في الحج كل عام لتكون الرحلة سهلة وميسرة.

اما محمود حسونة فقال: سأقضي إجازة العيد في لبنان بين الأهل والأقارب رغم أني أعمل في بلدي الثاني الكويت لكن فضلت ان استغل هذه الإجازة القصيرة لكي أخرج من الروتين الممل روتين العمل والضوضاء.

بدوره، قال المسافر فراس اللبناني انني سأتجه لقضاء اجازتي بين بيروت ودبي، مشيرا الى ان هناك ارتفاعا ملحوظا في أسعار التذاكر كونه موسما للسفر وهذا الامر يحدث في كل عام.

من جهتها، قالت المواطنة دلال الوهيب إنها قصدت إسطنبول لتكون وجهتها لقضاء إجازة العيد وأيام معدودة من أيام العطلة الصيفية، حيث الأسواق الجميلة والأسعار المناسبة لبعض السلع، مشيرة الى ان أسعار التذاكر لم تكن غالية حيث قمنا بالحجز منذ فترة .

اما المواطن وليد حمادة فقال اننا متجهون الى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، مشيرا الى ان التسهيلات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين على اكمل وجه ونسأل الله القبول وان يرجع الحجاج بإذن الله سالمين.

من جانبه، قال المسافر خضر حسين إنه قرر السفر الى بلده لبنان في حدود أسبوع، مؤكدا ان أسعار التذاكر في هذا الوقت وهو موسم السفر ستصل التذكرة الى ما يقارب 200 دينار وقد تزيد 10% او تقل عنها وهذا الامر تعودنا عليه.

من جهته، قال حمد المطيري انني افضل قضاء اجازتي في الرياض بين الاهل والاقارب كون الرياض مدينة رائعة، لافتا الى ان اسعار تذاكر السفر مناسبة وليست بالباهظة وهي في متناول الجميع.

اما المواطن محمد السويد فقال: قررت قضاء إجازة العيد في تركيا البلد الذي يجمع الطراز الإسلامي والعربي والأوروبي، مضيفا ان الغريب في الأمر هو ارتفاع تذاكر الطيران والتي أصبحت في تصاعد مستمر خصوصا في موسم الصيف.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى