أخبار عاجلة

نصائح للمسافرين بحسن تصرفاتهم



تجتهد سفارات الكويت وقنصلياتها في مختلف دول العالم بالاهتمام بالمسافرين الكويتيين وتناشدهم دائماً باتخاذ الحذر خلال تواجدهم في أي بلد من بلدان العالم والتزامهم بقوانين البلدان التي يسافرون إليها وتبدي استعدادها بالتواصل مع المسافرين الكويتيين لمراجعتها في أي أمر من الأمور وتطالبهم دائماً بتوخي الحذر خاصة عند حدوث أي طارئ في البلدان التي يسافرون إليها بما في ذلك الظواهر الطبيعية مثل الزلازل والفيضانات والابتعاد عن المظاهرات والتجمعات وعدم التدخل في أمور الغير.
وكما تطالبهم بعدم حمل المبالغ الكبيرة في مختلف العملات معهم واستعمال بطاقات البنوك كلما أمكن ذلك وعدم حمل الشنط والساعات من مختلف الماركات العالمية والانتيكات خاصة المرأة الكويتية من خلال تجولها في المحلات والأسواق والحدائق العامة وركوب الباصات والقطارات وحتى التاكسيات .
وكما تعلن السفارات والقنصليات الكويتية للمسافرين الكويتيين بمراجعتها من خلال أرقام الهواتف التي تعلنها للمسافرين الكويتيين لحدوث لهم أي طارئ لا سمح الله طوال النهار والليل وحتى في الإجازات الرسمية أيام السبت والأحد وغير ذلك من الإجازات في الدول الأجنبية فإن السفارات مستعدة لمساعدتهم .
ونحن هنا نشكر ونشيد بسفارات الكويت وقنصلياتها بتواصلها مع المسافرين الكويتيين في حالة مراجعتهم لها .
إلى جانب كل ذلك الحث على الابتعاد عن التصرفات من بعض الشباب غير المقصودة بحسن النية أحياناً في الأماكن التي يذهبون إليها خاصة المزدحمة من مختلف الجنسيات بإثارة مشاكل تؤثر على سمعة بلدهم الكويت خاصة عندما يستدعون إلى التحقيقات في المخافر وربما تصدر أحكاماً تضرهم وربما تمنعهم من زيارة البلد الذي يثيرون فيها المشاكل ولا يستطيعون زيارتها مرة أخرى مثل قيادة البعض لسياراتهم بالسرعة في الشوارع مخالفة للقوانين المرورية في مختلف بلدان العالم التي يذهبون إليها ولا يسافرون مرة أخرى لعدم إعطائهم فيز الدخول إلى بعض بلدان العالم خاصة في الدول التي تحتاج للفيز التي تسمح لهم بزيارتها .
قبل الختام :
إضافة إلى ما طرحناه من النصائح التي يجب أن يلتزم بها المسافر الكويتي إلى تلك البلدان فإن هناك تصرفات أخرى مثل الجلوس في الحدائق العامة مع مأكولاتهم ومشروباتهم الغازية وعندما يتركون المكان الجالسين فيه بالحدائق العامة يرمون مخلفات مأكولاتهم ومشروباتهم الغازية على العشب الأخضر الجميل في الحديقة مع أنه يمكنهم أن يضعونها في أكياس خاصة للمخلفات وإلقائها في صناديق القمامة التي لا تبعد عنهم كثيراً بل بجانبهم .
وكذلك عند ركوبهم بالباصات يتركون على المقاعد في الباصات قبل نزولهم مأكولاتهم الخفيفة وعلب المياه والمشروبات الغازية وكذلك أوراق الكلينكس ويتحدثون بصوت عالٍ ومرتفع بالهاتف الذكي باللهجة الكويتية ويزعجون الجالسين بجانبهم من أحاديثهم ولماذا لا يتحدثون بصوت منخفض .
كما أن هناك تصرفات في الشوارع بالأغاني العربية وهم يمشون مع بعضهم البعض وهذا كله بالطبع يعطي فكرة غير حضارية وسمعة غير جيدة لبلدهم ونظرة الناس إليهم من المتواجدين في تلك البلدان سواء مواطنيهم أو الزائرين والسائحين من مختلف جنسيات بلدان العالم .
وحاولوا يا أحبائي أن تكونوا سفراء غير رسميين لبلدكم بالممارسات الإيجابية والتصرفات التي تضايق وتزعج الآخرين في تلك البلدان .
وأهم من كل ذلك احترام قوانين وعادات البلدان التي تزورونها لتجنبوا أنفسكم من تطبيق قوانين تلك البلدان عليكم .
وتشغلون سفارات وقنصليات بلدكم الكويت وتضيعون أوقات زيارتكم لتلك البلدان في مراجعتكم لها عندما تمارسون تصرفاتكم غير المقبولة في تلك البلدان من البعض طبعاً لأننا دائماً لا نعمم لأن هناك مسافرين ملتزمين بقوانين وعادات البلدان التي يقومون بزيارتها .
مع تمنياتنا لكم يا أحباءنا بإجازات سفر سعيدة لكم تتمتعون بها براحة سفركم .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى