أخبار عاجلة

وزير الصحة: ابتعاث 62 طبيب أسنان العام 2018-2019

  • باسل الصباح افتتح مركز الجهراء الجديد لطب الأسنان: يضم 120 عيادة ومزود بأحدث تقنيات التشخيص والعلاج
  • وزير الصحة أكد ابتعاث 62 طبيب أسنان العام 2018-2019
  • آلاء خليفة

أكد وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح أن افتتاح مركز الجهراء التخصصي الجديد لطب الأسنان يتكامل مع الإنجازات والمشاريع الإنشائية والتطويرية لوزارة الصحة ضمن الخطة الإنمائية للدولة وبرنامج عمل الحكومة، مشيرا إلى إنجاز وافتتاح العديد من المشاريع الصحية العملاقة وغير المسبوقة مثل مدينة الجهراء الطبية ومستشفى جابر الأحمد والمستشفى الأميري الجديد ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالمناطق المختلفة انطلاقا من استراتيجية وبرنامج عمل الوزارة ضمن برنامج عمل الحكومة والتوجيهات السامية من لدن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والمتابعة الدائمة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وبما يتفق مع رؤية كويت المستقبل.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح مركز الجهراء التخصصي الجديد لطب الأسنان بحضور مدير منطقة الجهراء الصحية د.أحمد الحسيني والوكيل المساعد لشؤون طب الأسنان د.يوسف الدويري وأمين مركز الجهراء التخصصي لطب الأسنان فلاح العجمي ورئيسة مركز الفروانية التخصصي لطب الأسنان د.سهيلة جعفر.

وأوضح د.باسل الصباح أن مركز الجهراء التخصصي الجديد لطب الأسنان أنشئ بتبرع من الديوان الأميري، موجها جزيل الشكر لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على هذا التبرع الكريم وهو ليس بغريب على سموه.

وذكر الوزير أن مركز الجهراء التخصصي الجديد لطب الأسنان يعد إضافة جديدة ويمثل نقلة نوعية بخدمات طب الأسنان التي تقدمها وزارة الصحة من خلال قطاع طب الأسنان سواء على مستوى عيادات الأسنان بمراكز الرعاية الصحية الأولية التي يبلغ عددها الآن 325 عيادة أو على مستوى المراكز التخصصية لطب الأسنان وهي مركز الجهراء الجديد والمراكز التخصصية بمناطق الفروانية والسالمية ومركز جابر الأحمد التخصصي لطب الأسنان، هذا بالإضافة الى البرامج الوقائية وبرنامج الصحة المدرسية لطب الأسنان.

وأشار د. باسل الصباح الى أن خدمات طب الأسنان تغطي جميع المحافظات انطلاقا من حرص الوزارة على التغطية الصحية الشاملة وبما يتفق مع الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة والخطة الإنمائية للدولة وبرنامج عمل الحكومة.

وكشف الوزير ان مركز الجهراء التخصصي الجديد لطب الأسنان يضم 120 عيادة تخصصية بالإضافة الى 60 عيادة عاملة بالمركز القائم حاليا ليصل عدد العيادات الى 180 عيادة تخصصية في منطقة الجهراء، وبافتتاح المركز الجديد يصبح عدد العيادات بجميع مراكز طب الأسنان التخصصية 597 عيادة، مشيرا إلى أن مركز الجهراء التخصصي الجديد لطب الأسنان يحتوي على جناح خاص ومدخل خاص لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابع قائلا: لقد روعي في تصميم وتشييد وتجهيز المركز احدث المواصفات العالمية وتزويد المركز بأحدث التقنيات في التشخيص والعلاج بما في ذلك التجهيزات الرقمية وتجهيزات المختبرات والأشعة وبما يتفق مع معايير الجودة ومنع العدوى وسلامة المرضى.

وكشف الوزير عن وجود مشاريع على المستوى القريب لإنشاء مركز أسنان تخصصي جديد في منطقة العاصمة وفي منطقة الأحمدي.

وحول وجود خطط للتكويت، قال د. باسل الصباح: نتمنى أن نصل الى 100% تكويت في الطاقم الفني، متحدثا عن الرؤية المستقبلية والاستراتيجية وخطط العمل بقطاع طب الأسنان والتوسع في البعثات للايفاد للجامعات العالمية المرموقة للحصول على الدراسات العليا في طب الأسنان، لافتا الى التحاق اكثر من 500 طبيب أسنان بالبعثات الدراسية منذ عام 2000 حتى الآن ووصل عدد المبتعثين بالعام 2018-2019 الى 62 طبيب أسنان كويتيا إلى جانب برنامج طب الأسنان تحت مظلة معهد الكويت للاختصاصات الطبية، حيث التحق بالبرنامج منذ إنشائه عام 2003 اكثر من 425 طبيب أسنان كويتيا وبــرامج التطوير والتعليم الطبي المستمر والمؤتمرات وورش العمل.

من جانبه، ذكر الوكيل المساعد لشؤون طب الأسنان د.يوسف الدويري أن في السنوات الأربع الماضية قطاع الأسنان تميز بقفزات كبيرة في التوسع بإنشاء مراكز طب أسنان تخصصية ومنها مركز السالمية التخصصي لطب الأسنان بـ 35 عيادة تخصصية ومركز جابر الأحمد التخصصي لطب الأسنان بـ 65 عيادة تخصصية ومركز الفروانية التخصصي لطب الأسنان بـ 150 عيادة تخصصية وأضيف اليها اليوم مركز الجهراء التخصصي لطب الأسنان بـ 120 عيادة تخصصية، لافتا الى أن التوسع في انشاء عيادات تخصصية لطب الأسنان سيساهم في تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وتابع قائلا: وقد تمت زيادة عدد البعثات للأطباء الكويتيين، وغالبية الكوادر اليوم هي كوادر وطنية تعمل في مجال طب الأسنان، وخلال سنوات قليلة سيكون العامل البشري الكويتي والكادر الكويتي هو الأساس 100% في جميع المراكز التخصصية لطب الأسنان.

وتحدث الدويري عن برنامج صحة الفم والأسنان في محافظة الجهراء ومركزه في منطقة تيماء، موضحا أن هناك نية للتوسع في تقديم تلك الخدمة من 20 عيادة ليصبحوا 30 عيادة في المستقبل، ونقلهم الى مركز الجهراء السابق.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى