أخبار عاجلة

شفاء صداع الرأس بالأطعمة



يشعر كثير من الناس في مختلف دول العالم وشعوبها بصداع الرأس بأنواعه المؤقت والمستديم والذي يزول بإذن الله تعالى ويشفى الذي يعاني من الصداع بالمسكنات مثل الباندول والأسبرين أو تعصيب الرأس على سبيل المثال أو غير ذلك من الأدوية المسكنة .
ولقد أظهرت الدراسات والأبحاث العلمية والطبية أن هناك كثيرًا من الأطعمة التي نتناولها ولا نعرف الفائدة منها بأنها أحد أسباب تخفيف الألم من صداع الرأس ونذكر منها على سبيل المثال : الشكولاتة الداكنة .
إلى جانب ما يقال عنها فإنها مفيدة للقلب فإنها تخفف ألم الصداع خاصة الصداع الناتج من التوتر النفسي وهو مرض العصر الذي يعاني منه الكثير من الناس .
شرب القهوة :
شرب فنجان من القهوة يسهم في تقليل الصداع نتيجة لتدفق الدم بالدماغ .
أكل الموز :
يعد مصدرًا أساسيًا في تخفيف آلام الرأس .
الخضروات الورقية :
ينصح بتناولها عند الشعور بالصداع بالرأس فإنها تخففه على الأقل .
الزبادي :
مع فائدته لصحة الأمعاء فإن الكثير من لا يعرفون فائدته لصداع الرأس وذلك بتناول كوب زبادي يخفف الصداع .
إن هذه الأطعمة عند تناولها عندما تشعر بالصداع بالرأس فعليك أن تتناولها وهي ميسرة وبأسعار زهيدة وما عليك إلا أن تجربها عندما تشعر بالصداع بالرأس لترى بنفسك مدى فائدتها أو عدمه .
قبل الختام :
اخترنا لكم بعض الأطعمة لنطرحها لكم بتناولها خاصة الذين يعانون من آلام الصداع بالرأس إلى جانب فوائد أخرى تفيد الجسم حيث يحتوي بعضها على المغانسيوم بنسبة كبيرة .
إن الأطباء ينصحون أيضاً دائماً إلى جانب الأطعمة التي ذكرناها فإن هناك شرب الماء يخفف من آلام الأذن الذي يعاني منه كثير من الناس بالوشوشة بالأذن والدوخة مثل دوران الرأس أحياناً إلى جانب مرضى السكر فإن الأطباء ينصحون بكثرة شرب الماء والتمارين الرياضية والمشي يومياً لنصف ساعة أو تزيد لتأتي الدراسات والأبحاث العلمية والطبية والأطباء المتخصصون للتأكيد على فوائد الأطعمة وشرب الماء والتمارين الرياضية لصحة الإنسان .
فجربوا ذلك مع تمنياتي لكم بالشفاء منها وإن شاء الله ما تحتاجونها بالصحة الدائمة لكم ما عدا التمارين الرياضية والتي ينصح بها دائماً لأنها مفيدة لجسم الإنسان إلى جانب شرب الماء .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى