أخبار عاجلة

بالفيديو الصويان لـ الأنباء هذه | جريدة الأنباء


محمد راتب

أكد رئيس اتحاد الصيادين ظاهر الصويان صحة الفيديو المنتشر عن بيع سمكة هامور كويتية بقيمة ٨٦ دينارا، مستغربا من الدهشة التي أبداها البعض من السعر، لافتا إلى أن هذا السعر متدن مقارنة بمميزاتها كوزنها الذي بلغ ٢٨ كغ وصيدها في المياه المحلية وكونها تباع حية تتحرك أمام مرأى رواد المزاد.

وأضاف الصويان في تصريح لـ «الأنباء» أن «الهامورة» بيعت فعليا لأحد رواد السوق بقيمة ٩٠ دينارا، لكن السعر منطقي وأقل من الأسعار المتداولة، فقيمة الكيلو لم تتجاوز ٣ دنانير وربعا، والسمكة تبيع نفسها بنفسها عندما تعرض وهي طازجة ما زالت تدب الحياة في جسدها، في حين أن الهامور الإيراني يباع بـ ٤ دنانير للكيلو الواحد بل بلغت سلة الربيان المستورد ١٤٠ دينارا دون أن نسمع صوتا أو نرى دهشة واستغرابا من أحد.

وأوضح الصويان ان السمكة جاء بها صاحبها «الحداق» وعرضها على البسطة الذي نصحه صاحبها بعرضها في المزاد كي لا يبخس من ثمنها شيئا، وعندما عرضت على المزاد اشتراها صاحب البسطة نفسه بقيمة ٨٦ دينارا وفور ذلك طلبها أحد المعجبين بالسمكة وزاده ٤ دنانير لتبلغ قيمتها الفعلية ٩٠ دينارا.

وفي معرض تعليقه على الأمر، أكد صاحب البسطة ناصر بدر أن السمكة تم صيدها وبيعها بأقل من قيمتها المنطقية، فالسمكة الهامور المستوردة تباع الصغيرة منها التي لا تتجاوز ٩ كغ بأكثر من ٥٠ دينارا، وأن مثل هذه السمكة لا يشتريها إلا راغب أو المطاعم والفنادق.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى