أخبار عاجلة

برقان عملياتنا في تركيا لا تزال | جريدة الأنباء


  • الرضوان: «برقان تركيا» مستعد جيداً لمواجهة الوضع الاقتصادي الحالي
  • حيات: عمليات البنك بتركيا تحقق عوائد جيدة للمجموعة بسبب كفاءة التشغيل
  • البنك يركز على إدارة المخاطر وعملياته فعالة لتحسين كفاءة التشغيل
  • «برقان تركيا» يتمتع بمستويات ملائمة للمتطلبات الرقابية لرأس المال

أوضحت مجموعة بنك برقان أنها تراقب تطورات السوق في تركيا عن كثب، كما ستبقى ملتزمة بدعم عملياتها في تركيا إذا لزم الأمر، مشيرة إلى أن بنك برقان تركيا لديه أساسيات جيدة مع نهج حكيم في إدارة المخاطر، بالإضافة إلى تنوع قروضه بشكل جيد بمختلف القطاعات وشرائح العملاء، مع الحفاظ على قاعدة تمويل مستقرة.

وأضافت المجموعة في بيان صحافي أمس، أن القرار الاستراتيجي للمجموعة للتحوط الكامل لاستثماراتها في بنك برقان تركيا (BBT) منذ عام 2015، قد قام بحماية المجموعة من تقلبات أسعار الليرة التركية، في حين أن النهج الاستباقي لتكوين المخصصات الاحترازية منذ الربع الأول من 2018 ساعد بنك برقان تركيا ليكون أقوى في البيئة الاقتصادية الحالية لتركيا.

استعداد جيد

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس الإدارة لبنك برقان تركيا فيصل الرضوان: «بنك برقان تركيا مستعد جيدا لمواجهة الوضع الاقتصادي الحالي في تركيا بسبب تركيزه على إدارة المخاطر الحكيمة وعملياته الفعالة من حيث تحسين كفاءة التشغيل، وبالتالي تحقيق نتائج إيجابية للمجموعة».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك برقان مسعود حيات: «ستظل مجموعة بنك برقان ملتزمة بدعم بنك برقان تركيا (BBT)، علما ان العمليات في بنك برقان تركيا مستمرة في تحقيق عوائد جيدة للمجموعة في ظل كفاءة التشغيل بدعم من فريق إداري قوي.

البنك في وضع جيد لمواجهة الوضع الحالي للاقتصاد الكلي في تركيا.

وفقا للبيانات المالية المجمعة للمجموعة، في الربع الأول من 2019، كانت نسبة القروض المتعثرة لدى بنك برقان تركيا بالغة 3.8%، مع نسبة تغطية على القروض المتعثرة بنسبة 116.8% وكذلك، يتمتع البنك بمستويات ملائمة للمتطلبات الرقابية لرأس المال حيث تبلغ نسبة كفاية رأس المال (CAR) عند 18.0%».

جدير بالذكر، أن بنك برقان تركيا (BBT) أصبح جزءا من المجموعة منذ ديسمبر 2012، حيث استحوذت المجموعة على حصة الأغلبية، كذلك يمتلك البنك شبكة فروع مثالية تضم 39 فرعا تعمل في 15 مدينة في تركيا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى