أخبار عاجلة

الأرصاد الغبار والحرارة المرتفعة | جريدة الأنباء


توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية تأثر البلاد خلال نهاية الأسبوع بطقس شديد الحرارة نهارا ويصبح ليلا حارا إلى حار نسبيا في آخره مع نشاط للرياح الشمالية الغربية في بعض الفترات مما يؤدي لإثارة الغبار وانخفاض الرؤية الأفقية في بعض المناطق خصوصا خلال ساعات النهار.

وقال رئيس قسم التنبؤات البحرية في الإدارة ياسر البلوشي لـ «كونا» إن البلاد تتأثر بوجود انحدار في الضغط والحرارة مما يؤدي إلى نشاط في الرياح المثيرة للغبار أحيانا مع امتداد منخفض الهند الموسمي.

وأضاف البلوشي ان الطقس المتوقع اليوم الجمعة يكون مغبرا وشديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح بين 20 و60 كيلو مترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و49 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدام.

فيما سيكون الطقس ليلا حارا إلى حار نسبيا ويترسب الغبار تدريجيا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة ما بين 15 و45 كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة.

وقال البلوشي إن الطقس نهار غد السبت يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة ما بين 20 و40 كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى