أخبار عاجلة

بالفيديو شراكة بين بيتك و الإدارية | جريدة الأنباء


  • المرزوق: البنك سبّاق في دعم الشباب وهو أكبر الداعمين لهم على مستوى القطاع الخاص
  • سيلفرمان: امتلاك مهارات اللغة الإنجليزية يؤهل الطلبة للمنافسة عالمياً والمشاركة في التطور
  • الهاجري: لـ «بيتك» تاريخ حافل في الأنشطة.. و البرنامج يمثل نقلة نوعية لبرامج المسؤولية
  • الاجتماعيةكلود: مركز ELS يسعى للارتقاء بمهارات الطلبة الكويتيين ليمكنهم من الدراسة في جامعات 

آلاء خليفة

أكد رئيس مجلس الإدارة في بيت التمويل الكويتي (بيتك) حمد عبدالمحسن المرزوق، الحرص على دعم العملية التعليمية والشباب، كونهم من أهم ركائز التنمية الشاملة والعنصر الأبرز في الاستدامة التي تأتي ضمن أولويات البنك، مشيرا الى أن «بيتك» يحقق نتائج إيجابية ونموا على مختلف الأصعدة وفق خطط واستراتيجيات تركز على الاستثمار في الطاقات البشرية.

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحافي للاعلان عن شراكة «بيتك» مع جامعة الكويت- كلية العلوم الادارية ومركز التميز في الادارة في مجال برامج دعم وتعزيز قدرات الشباب الكويتي، لتدريب وتأهيل 300 طالب وطالبة كويتيين لاجتياز اختبارات الايلتس، التي هي شرط أساسي للقبول في الجامعات العالمية.

حضر المؤتمر الصحافي الى جانب المرزوق كل من: المستشار بالديوان الأميري د.يوسف الابراهيم، وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى دولة الكويت لورانس سيلفرمان، وعميد كلية العلوم الادارية ورئيس مركز التميز في الادارة د.مشاري الهاجري، ونائب رئيس مجلس الأمناء في مركز التميز د.عدنان سلطان، وأعضاء مجلس الامناء، ونائب رئيس العلاقات الحكومية في المؤسسة العالمية لتعليم اللغة الانجليزية ELS ماري كلود، بالاضافة الى أعضاء الهيئة التدريسية.

وأضاف المرزوق أن شراكة «بيتك» تأتي استمرارا للعلاقة المتميزة مع جامعة الكويت والمؤسسات التعليمية والاكاديمية وفي اطار استراتيجية المسؤولية الاجتماعية.

ولفت الى ان برنامج الاعداد لاختبارات الايلتس للطلبة الكويتيين يساهم في توفير المهارات الكافية التي تساعد الطلبة على اجتياز اختبارات الايلتس بالحصول على الدرجة المطلوبة التي تؤهلهم للانضمام الى احدى الجامعات العالمية التي يرغبون بها، مشيرا الى أن ذلك يتطلب مستوى جيدا في اتقان مهارات اللغة الانجليزية التي من شأنها أن تفتح آفاقا واسعة للطلبة سواء في المجال الدراسي او في بيئة العمل بعد التخرج.

وأكد المرزوق أهمية اللغة الانجليزية في عصر الرقمنة والتطور التكنولوجي والـdisruptive innovation.

وذكر المرزوق أن «بيتك» سباق في دعم الطلبة والشباب، وهو أكبر الداعمين لهم على مستوى القطاع الخاص من خلال العديد من الاسهامات بما في ذلك دعم النوادي الطلابية، ومشاريع التخرج للطلبة، والمشاركة في ندوات وحلقات بحثية، وورش عمل ومحاضرات تساهم بتطوير الاداء العلمي والمهني، والمشاركة في مؤتمرات اتحادات الطلبة، وحفلات تخريج الطلبة وتكريم المتفوقين، ودعم طلبة الثانوية وطلبة المدارس بمختلف فئاتهم، واطلاق منصة «أنتم فخرنا» لتكريم المتميزين وأصحاب الانجازات والمبادرات المبدعة والمخترعين.

وأضاف أن «بيتك» هو أول بنك يضم فريق مبادري «بيتك» وهم من أصحاب الانجازات على مختلف الاصعدة، رياضية وعلمية وثقافية وغيرها ممن رفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

وأعرب المرزوق عن سعادته بهذه الشراكة متمنيا أن تنعكس نتائجها بشكل ايجابي على الطلبة وجهود دعم العملية التعليمية، متوجها بالشكر لجامعة الكويت وكلية العلوم الادارية ومركز التميز في الادارة لمشاركتهم الفعالة في البرنامج الذي تم بالتعاون مع المؤسسة العالمية لتعليم اللغة الانجليزية ELS، كما توجه بالشكر للسفير الأميركي للحضور والمشاركة بانطلاق هذه الفعالية.

من جانبه، أشاد السفير الأميركي لورانس سيلفرمان بدور «بيتك» في دعم الطلبة، مشيرا الى أن الطلبة هم سفراء الكويت لدى أميركا، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية التعاون لدعم كل الجهود التي تدعم الطلبة والشباب.

كما ثمن دور «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية في مختلف مجالاتها سواء في الجانب العلمي أو الصحي أو الرياضي وغيرها من المجالات، مشيدا بتميزه في دعم مختلف المبادرات المجتمعية.

وأكد أن الفرص التي يتيحها برنامج التحضير لاختبار الآيلتس سيستفيد منها كثير من الطلبة الكويتيين الراغبين في الدراسة بأميركا، مشددا على أهمية جعل الولايات المتحدة وجهة أولى للطلبة الراغبين في الابتعاث، الأمر الذي يتحقق بوجود برامج لتدريس اللغة الانجليزية.

وأوضــح سيلــفـــرمــان أن امتلاك مهارات اللغة الانجليزية يؤهل الطلبة الكويتيين للمنافسة عالميا وللمشاركة في التطور الاقتصادي والمعرفي، مشيرا إلى أن السفارة تدعم كثيرا من البرامج الهادفة إلى تطوير اللغة الانجليزية لجميع المستويات والأعمار.

وأضاف سيلفرمان أن بعض الطلبة قد لا يتاح لهم ممارسة واستخدام اللغة الانجليزية خارج الفصل الدراسي، الأمر الذي شجعنا على تدشين برنامج لتدريب معلمي الانجليزية في المدارس الحكومية حتى يشاركوا معلوماتهم مع زملائهم وينقلوا معارفهم إلى الطلبة، مشيرا إلى أن البرنامج سيخرج دفعة أخرى من المدرسين المتدربين قريبا.

ولفت إلى أن القائمين على البرنامج التدريبي قد أشادوا بمستوى المدرسين الكويتيين، مشددا على ضرورة أن يكون الطلبة المبتعثون خير سفراء لبلدانهم، وأن يعرفوا الأمريكيين بالثقافة الكويتية التي قد لا يعلمون عنها إلا من خلال المبتعثين.

بدوره، قال عميد كلية العلوم الادارية ورئيس مركز التميز في الادارة د.مشاري الهاجري، ان لـ«بيتك» تاريخ طويل وسجل حافل في دعم الأنشطة والمشاريع الطلابية والعملية التعليمية بشكل عام، مثمنا الحرص والتعاون الكبير الذي يبديه «بيتك» في هذه المجال بما يعكس ريادة «بيتك» في تحقيق المسؤولية الاجتماعية، ولافتا الى تواجد «بيتك» ومشاركته في مختلف الفعاليات والانشطة والمبادرات الطلابية والتعليمية والشبابية.

واضاف ان برنامج الاعداد لاختيارات الايلتز للطلبة الكويتيين يمثل ثمرة تعاون مشترك بين عدة جهات وفي اكثر من قطاع تتمثل في جامعة الكويت وبيت التمويل الكويتي «بيتك» ومؤسسة ELS وهي اشهر المؤسسات المعروفة لتعليم اللغة الانجليزية على مستوى العالم والسفارة الأميركية في الكويت.

واضاف: نفخر حقيقة ونحن نفتتح فعاليات البرنامج التأهيلي لخدمة ابنائنا خريجي الثانوية العامة والذين من المتوقع استكمال دراستهم الجامعة في الخارج لافتا الى ان البرنامج يستهدف شريحة الشباب.

وأكد الهاجري ان كلية العلوم الادارية تؤمن ايمانا راسخا بأن الاستثمار في الشباب هو افضل انواع الاستثمار كونهم مستقبل البلد املا ان يساهم هذا المشروع في التسهيل على الطلبة الحصول على القبول في الجامعات العالمية.

واشار الهاجري الى ان البرنامج يمثل نقلة نوعية لبرامج المسؤولية الاجتماعية لاسيما وان الشعب الكويت جبل على تقديم الاعمال التي تتضمن التكافل الاجتماعي والمسؤولية والحس الوطني ولكن عادة تلك البرامج كانت تأخذ شكل الأعمال الخيرية التقليدية.

متابعا ولكننا نسعى من خلال البرنامج لتقديم اشكال مختلفة للمسئولية الاجتماعية غير تقليدية ونتمنى ان تكون مثال للآخرين للاهتمام بالبرامج التي من شأنها ان تعود على المجتمع بالنفع والفائدة ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وثمن نائب رئيس مجلس الأمناء في مركز التميز ـ د.عدنان سلطان، جهود «بيتك» في رعاية مبادرات الطلبة، منوها بالتميز والاحترافية في التعاون، لافتا الى أن اسهامات «بيتك» تركت بصمة واضحة في مختلف المؤسسات التعليمية والاكاديمية في الكويت.

وأثنت نائب رئيس العلاقات الحكومية في المؤسسة العالمية لتعليم اللغة الانجليزية ELS ـ ماري كلود بشراكة «بيتك» لدعم تأهيل 300 من الطلبة لاجتياز اختبارات الايلتس، مؤكدة أن الاستثمار البشري هو من أكثر الاستثمارات فعالية.

بدورها اوضحت نائبة رئيس العلاقات الحكومية في مركز ELS للخدمات التعليمية ماري كلود، أن المركز يسعى للارتقاء بمهارات الطلبة الكويتيين ليمكنهم من الدراسة في جامعات أميركا، حيث يقدم لـ 300 طالب كويتي فرصة ذهبية للتجهيز لاختبار الآيلتس.

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى