أخبار عاجلة

دعم المواطن



استبشرنا خيراً بمبادرات أعضاء مجلس الأمة المحترمين بدعم المواطن الذي يبدأ بالكهرباء والماء والتموين والبنزين وقابلًا للتوسع في دعومات أخرى لصالح المواطن خاصة صاحب الدخل المحدود .
إن مثل هذه المبادرة هي التي يطالب بها أفراد الشعب الذين ينتخبون أعضاء مجلس الأمة ليحلوا مشاكلهم ويساهمون بالوقوف معهم مثل الدعم لهم وفي كل ما يفيد المواطن.
إن المواطن الكويتي بدأ ييأس من المطالبات من أعضاء مجلس الأمة بما يطلبونه منهم وخاصة عند بدء الاستعداد للانتخابات في مراكز مقرات المرشحين بالخطب الرنانة والوعود الهلامية التي لم يحققوها والتي لا حدود لها والأمنيات التي تفرح المواطنين الناخبين بأن النائب عندما يصل إلى مجلس الأمة سيحقق لهم ما يريدون ولكن بعد إعلان نتائج الانتخابات وبعد التهاني والتبريكات وبدء جلسات مجلس الأمة لا يتحقق أي شيء أو شيء بسيط من مطالبات المواطنين بل إن بعض المرشحين الفائزين بعضوية مجلس الأمة يتجاهلون كل الكلام الذي قالوه وتحدثوا عنه بصوت عالٍ من خلال ميكروفونات الخطب الرنانة بل البعض من أعضاء مجلس الأمة يوعدون المواطن الذي ينتخبهم ولكنهم لا ينفذون طلبات المواطنين .
وعلى كل حال لن ندخل بتفاصيل جلسات مجلس الأمة والتي لم يستفد الناخبون والمواطنون منها إلا القليل جداً باقتراح المشاريع والتوصيات التي نقرأها بالإعلام المحلي بدون تحقيق أي نتيجة .
إن المواطن يجب أن يلمس من أعضاء مجلس الأمة ما وعدوه به وهم في مرورهم على الدواوين وفي أماكن ومقرات الالتقاء بالمواطنين وتبادل الأحاديث معهم .
قبل الختام :
لن أتحدث عن إسقاط القروض ولا عن التقاعد المبكر ولا عن حاجة المواطن للسكن المحتاج إليه ولا عن العلاج في الداخل والخارج ولا عن القبول في الجامعة والبعثات الخارجية ولا عن مساعدة الأسر المتعففة ولا ولا ولا لأن الكثيرين تطرقوا إليه وكلها أحلام اليقظة التي لم تتحقق .
ولكن المهم الآن الدعم للمواطن وهو من أسهل ما يكون بالكهرباء والماء والتموين والبنزين ولو طبقت هذه الدعوم للمواطن فإنها ستكون بداية تفرح المواطن .
ولكن السؤال هنا متى ستطبق ؟
وهنا السؤال الذي يحتاج إلى جواب وأما مجرد الكلام والاقتراح والمطالبة بدون تحقيقها فإن المواطن لن يجني من ورائها أي شيء وينتظر الانتخابات القادمة لتعاد نفس أسطوانة أحاديث المرشحين المتكررة حتى يفوزون .
وعند ذلك يتبخر كلام المرشحين للناخبين بدون جدوى .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى