أخبار عاجلة

فرنسا تحتفل بعيدها الوطني بحضور قادة عدة دول


– احتفلت فرنسا اليوم الاحد في عيدها الوطني ال 139 بتقديم عرض عسكري تحت عنوان (التعاون العسكري الأوروبي) بحضور قادة وزعماء عدة دول بينهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ويحمل العرض العسكري شعار (مبادرة التدخل الاوروبية) أحد المحاور الرئيسية لسياسة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون التي تعزز التعاون الأوروبي في مجال الدفاع بالتعاون مع بلجيكا وبريطانيا وألمانيا والدنمارك وهولندا وإستونيا واسبانيا والبرتغال وفنلندا.

وشارك في العرض نحو 4300 عسكري و196 آلية و237 خيالا و69 طائرة و39 مروحية في قلب العاصمة الفرنسية.

وحلقت في سماء باريس طائرات نقل ألمانية من طراز (إيه 400 إم) واسبانية من طراز (سي 130) ومروحيتان بريطانيتان من طراز (شينوك) بجانب الطائرات الفرنسية.

وشارك عدد كبير من القادة الأوروبيين في الاحتفالية من بينهم ميركل ورئيسا وزراء بلجيكا شارل ميشيل وهولندا مارك روتي ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر وأمين عام حلف شمال الأطلسي ينس شتولتنبرغ ووزيرتا الدفاع الأسبانية مارغريتا روبليس والدانماركية ترينه برامسن ونائب رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

وتنظم السلطات الفرنسية كل عام عرضا عسكريا تستخدم خلاله الدبابات والمدرعات والطائرات والشاحنات ويمر عبر جادة شانزليزيه وسط العاصمة باريس.

ويتزامن العيد الوطني الفرنسي هذه السنة مع مرور مئة عام على مسيرة موكب النصر التي مرت من الشانزليزيه في باريس معلنة نهاية الحرب العالمية الاولى.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق