أخبار عاجلة

إصابة فلسطينيا برصاص الإحتلال



أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الجمعة إصابة 55 فلسطينيا خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في تصريح صحفي إن 55 فلسطيينا أصيبوا برصاص جيش الإحتلال الإسرائيلي بينهم 22 شخصا تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج خلال مشاركتهم في الجمعة ال66 لمسيرات العودة والتي حملت عنوان (لا تفاوض لا صلح لا اعتراف بالكيان).

وبدأ توافد الفلسطينيين إلى مخيمات العودة الخمس المنتشرة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة عقب صلاة الجمعة حيث شارك الألاف منهم بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة استمرارا لمطالبهم العادلة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد عزز من قواته على الحدود ورفع حالة التأهب تحسبا لأي رد فلسطيني بعد استشهاد أحد عناصر المقاومة الفلسطينية أمس الخميس برصاص الجيش الاسرائيلي شمال قطاع غزة.
وفي سياق متصل قال عضو المكتب السياسي لحركة (حماس) فتحي حماد في كلمة خلال مشاركته بفعاليات مسيرات العودة إن الاحتلال الإسرائيلي لديه مهلة لمدة أسبوع حتى يوم الجمعة المقبل لتطبيق تفاهمات كسر الحصار عن غزة.
وشدد حماد على أن الصبر على مماطلة الاحتلال في تنفيذ التفاهمات بدأ ينفد محذرا من الانفجار في غزة وفي الضفة الغربية المحتلة والخارج.

وأضاف ان الشباب الثائر سيستخدم الوسائل الخشنة على حدود غزة لعدم تنفيذ التفاهمات من جانب الاحتلال الإسرائيلي مشيرا الى انه يتم تطوير صواريخ وامكانات المقاومة الفلسطينية.
‎بدورها حذرت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الاحتلال الإسرائيلي من التمادي في التصعيد والغطرسة بحق أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غة.ز وأكدت الهيئة في بيانها الختامي على هامش المسيرات استمرار المسيرات الجماهيرية بطابعها الشعبي السلمي حتى تحقق أهدافها بحماية ثوابت الشعب الفلسطيني في العودة وكسر الحصار الظالم عن قطاع غزة المحاصر.

وأضافت انها مصرة على المضي في طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية القائمة على الشراكة واحترام إرادة وأهداف الشعب الفلسطيني الذي يتوق إلى الحرية وزوال الاحتلال داعية لتنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني عام 2015 بما فيها الغاء اتفاقية (أوسلو) وملحقاتها الامنية والاقتصادية.

ودعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في فعاليات الجمعة ال67 التي ستحمل شعار (جمعة حرق العلم الصهيوني) في ساحات الاعتصام شرق غزة للرد على “رفعه في بعض العواصم العربية مؤخرا”.

يشار إلى أن وفدا أمنيا من جهاز المخابرات العامة المصرية وصل الى قطاع غزة اليوم عبر حاجز بيت حانون (إيرز) في إطار مساعي مصر لتثبيت تفاهمات التهدئة التي تم التوصل إليها مؤخرا بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل ومحاولتها الدائمة لإنهاء الانقسام الفلسطيني.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى