أخبار عاجلة

الوطني للاستثمار ضمن مدراء إصدار | جريدة الأنباء


  • الحمد: نفتخر بتضافر جهودنا الاستشارية ودورنا الريادي في «الوطني للاستثمار» لصالح «برقان»
  • سلوانس: الإصدار يؤكد قدرة «الوطني للاستثمار» على تنفيذ المعاملات العالمية باحترافية عالية
  • 2.2 مليار دولار إجمالي طلبات الاكتتاب ما يعادل 4.4 أضعاف قيمة الإصدار
  • طلبات الاكتتاب تنوعت بين مستثمرين محليين ودوليين ومؤسسات وأفراد

 أعلنت شركة الوطني للاستثمار عن دورها الريادي ضمن مدراء إصدار الأوراق المالية الرأسمالية الدائمة بقيمة 500 مليون دولار لصالح بنك برقان، والتي تعد من ضمن الشريحة الأولى لرأس المال، وبعائد يبلغ 5.75%، وقابلة للاسترداد بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الإصدار.

وأوضحت «الوطني للاستثمار» في بيان صحافي أمس أن الإصدار يشكل التزاما مباشرا وغير مشروط وغير مضمون ومساند من قبل مجموعة بنك برقان.

هذا ويعتبر بنك برقان ثاني اكبر بنك تقليدي في الكويت وحاصل على التصنيف الائتماني «A3» من شركة موديز لخدمات التصنيف، و«BBB+» من شركة ستاندرد اند بورز لخدمات التصنيف و«A+» من شركة فتش لخدمات التصنيف.

وأشارت إلى مشاركة كل من بنك HSBC وبنك JP Morgan كمنسقين عالميين للإصدار، فيما عمل كل من شركة الوطني للاستثمار، بنك ABC، بنك Citi، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك أبوظبي الأول، بنك HSBC، بنك JP Morgan وبنك Standard Chartered كمدراء مشتركين للإصدار.

وذكرت ان عملية الإصدار شهدت طلبا قويا من قبل قاعدة متنوعة لمستثمرين محليين ودوليين، حيث تجاوز إجمالي الطلبات 2.2 مليار دولار او ما يعادل 4.4 أضعاف قيمة الإصدار، والتي سمحت بتوزيع متوازن، وعلى الأخص، تم تخصيص الأوراق المالية للمستثمرين عبر الشرق الأوسط (51%)، آسيا (22%)، أوروبا (26%)، والحسابات الخارجية للولايات المتحدة (1%).

وأوضحت أنه تم إصدار الأوراق المالية لإدارة رأسمال البنك والسيولة طويلة الأجل وفقا لمتطلبات بازل 3 والمتطلبات التنظيمية لبنك الكويت المركزي.

وأضافت شركة الوطني للاستثمار أن عملية تسعير الأوراق المالية تمت بأسلوب تنافسي، حيث تم تحديد السعر عند 100% وبعائد 5.75% مما يعادل 400.7 نقطة أساس فوق عائد سندات الخزينة الأميركية المستحقة بعد 5 سنوات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار فيصل الحمد: «نفتخر بتضافر جهودنا الاستشارية لصالح مجموعة بنك برقان في هذا الإصدار الدولي، ويعد استقبال المستثمرين القوي شهادة على سمعة البنك وجاذبيته العالمية في أسواق رأسمال الدين والطلب المستمر للإصدارات الكويتية من قبل المستثمرين الدوليين بشكل عام».

من جانبه، قال المدير العام ورئيس قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في شركة الوطني للاستثمار راني سلوانس: «يعكس الطلب الهائل من قبل المستثمرين الكويتيين أهمية السوق الكويتي في دعم الإصدارات الإقليمية والعالمية على حد سواء، كما يعكس أيضا قدرة شركة الوطني للاستثمار على تنفيذ المعاملات العالمية بأعلى مستويات الجودة والاحترافية».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى