أخبار عاجلة

طهران تهدد الناقلات البريطانية ردا | جريدة الأنباء


هددت إيران اليوم، على لسان القائد بالحرس الثوري الإيراني، محسن رضائي، بريطانيا باحتجاز ناقلة نفط بريطانية إذا لم تفرج عن الناقلة الإيرانية المحتجزة في جبل طارق فورا”.

وقال رضائي في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “إذا لم تفرج بريطانيا عن ناقلة النفط الإيرانية سيكون على السلطات الإيرانية واجب احتجاز ناقلة نفط بريطانية”.

وكانت طالبت طهران لندن “بالإفراج الفوري” عن ناقلة نفط إيرانية محتجزة في مياه جبل طارق، منددة بعمل “قرصنة” وفق بيان رسمي.

وذكرت حكومة جبل طارق أن طاقم الناقلة (جريس 1) الموجود على متنها يخضعون للاستجواب كشهود وليس كمجرمين في مسعى لتحديد طبيعة الشحنة ووجهتها النهائية.

واعتلى مشاة البحرية الملكية الناقلة الخميس قبالة المنطقة التابعة لبريطانيا وسيطروا عليها. وأنزلوا طائرة هليكوبتر على متن الناقلة وهي تتحرك وسط ظلام دامس.

وتصعد هذه الخطوة مواجهة بين إيران والغرب بعد أسابيع قليلة من تراجع الولايات المتحدة عن تنفيذ ضربات جوية ضد طهران في اللحظة الأخيرة وتلقي بحليف وثيق لواشنطن في آتون أزمة سعت فيها القوى الأوروبية جاهدة أن تبدو محايدة.

واستدعت طهران السفير البريطاني الخميس، للتعبير عن “احتجاجها القوي على الاحتجاز غير المقبول والمخالف للقانون”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية عباس موسوي، إن شحنة النفط الخام كانت من إيران. وتقول أوراق السفينة إن النفط من العراق لكن بيانات التتبع حسب وكالة رويترز للأنباء تشير إلى أنه تم تحميله في ميناء إيراني.

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى