أخبار عاجلة

إيفانكا تثير الجدل

استغرب رواد وسائل التواصل على ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترمب المدللة، إيفانكا البالغة من العمر 37 عاما، واستهجنوا منها أن تتدخل في حديث خاص كان يجري بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، ممن كانت برفقتهم مدير صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، وانزووا يتحدثون كما يبدو عن “العدالة الاجتماعية” قبل دخولهم إلى قاعة شاركوا فيها مع رؤساء آخرين بأحد اجتماعات “قمة العشرين” التي انتهت السبت في مدينة “أوساكا” باليابان.

وأقبلت إيفانكا إلى حيث كانوا، ثم راحت تبدي رأيها أيضاً بالموضوع الشائك، بل ظهرت في الفيديو، تحرك يديها وتقلبهما يمينا ويسارا، مما دفع بأحد الأشخاص من الوفد المرافق للرئيس الفرنسي لتصوّيرها بهاتفه المحمول، وسريعاً تمخضت الإنترنت بفيديو ولد في الحساب الخاص لقصر الإليزيه بموقع Instagram البالغ متابعوه 112 ألفاً، وحين ظهر بعد دقائق في “يوتيوب” انتشر خبره حول العالم.

أصغر عضو في الكونغرس الأميركي، وهي Alexandria Ocasio-Cortez النائبة “البويرتوريكوية” الأصل عن ولاية نيويورك، كتبت “تغريدة” في حسابها الذي يتابعها فيه 4 ملايين و700 ألف، وقالت عن محاولة إيفانكا زج نفسها في الحديث: “قد تكون (المحاولة) صادمة للبعض. أن تكون ابنة شخص ما لا يعني أنها مؤهلة في الواقع.. الولايات المتحدة تحتاج أن يعمل رئيسنا لقمة العشرين، وإيفاد دبلوماسي مؤهل لهذا الغرض لا يضر” .

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى