أخبار عاجلة

الشركة الكويتية للمقاصة في برج أحمد



كنا ولا نزال نشيد ونمدح الشركة الكويتية للمقاصة في برج أحمد بحسن الاستقبال ودقة التنظيم وسرعة إنجاز العمل والكل يعمل بهمة ونشاط وهم يسلمون لك شيكات فوائد الشركات والبنوك للمساهمين والإجابة على أي سؤال أو استفسار بسعة صدر حتى تقتنع بالجواب .
إنك ترى الموظفين والموظفات يرحبون بك بإنجاز معاملتك بالتكنولوجيا الحديثة حيث أن المعاملة لا تستغرق دقائق قليلة .
كما أنه توجد أماكن بالكراسي المريحة للرجال والنساء إلى جانب قراءة الصحف المحلية اليومية حتى يأتي دورك بالرقم على الشاشة وكنت تضع بطاقتك المدنية الأصلية في الجهاز الخاص لاستخراج رقمك على الشاشة لتذهب لاستلام شيكاتك إذا كان عندك شيكات أو إخبارك من الموظفين والموظفات بأنه لا يوجد عندك أي شيك وتشكرهم وتذهب راضياً من حسن المعاملة .
هذه المقدمة نقولها بصدق القول للشركة الكويتية للمقاصة في برج أحمد وللموظفين والموظفات في هذه الشركة حسب ما لمسناه بأنفسنا بالإدارة الناجحة .
ويوم أمس ذهبت إلى الشركة الكويتية للمقاصة في برج أحمد لإجراء معاملة والمهم هنا فوجئت بعدم وجود الجهاز الذي أضع فيه بطاقتي المدنية الأصلية لتخرج لي الورقة بالرقم حسب ما تعودنا عليه مع المراجعين الآخرين لأجلس أقرأ الصحف المحلية إلى أن يجيء دوري حسب الرقم على الشاشة أمام الحاضرين .
ولم أتوقع هذه المرة أن أرى الموظفين الجالسين أمام كاونتر استقبال المراجعين بأن يأخذوا بطاقتك المدنية الأصلية ليطلبوا منك الجلوس في مكانك وسوف ننادي على اسمك للذهاب إلى الكاونتر الخاص لإجراء معاملتك إذا كان عندك شيك أو أكثر بعد أن يظهر رقمك على الشاشة التي أمامك وإذا ما عندك أي شيك تستلم بطاقتك المدنية ولا تذهب إلى الكاونتر لإجراء المعاملة .
إن الملفت للنظر الآن يأخذون بطاقتك المدنية الأصلية ويطلبون منك الجلوس في مكانك إلى أن ينادونك على اسمك الكامل بالعائلة رجالاً ونساء وجميع الحاضرين الذين يعدون بالعشرات أحياناً يسمعون اسمك وأنت ذاهب لاستلام شيكاتك أو حتى الذين ليس عندهم شيكات ينادون على أسمائهم علناً والصوت يدوي في أرجاء قاعة الانتظار .
والبعض يلتفت إليك ويناديك بالاسم إذا كان يعرفك وهذا طبعاً إحراج لك أمام الحاضرين من المراجعين ويؤخرك عن الذهاب إلى الكاونتر .
قبل الختام :
إذا كانت هذه الطريقة ستستمر دائماً فإن من وجهة نظرنا ورأينا أن هذا بالطبع لا يجوز أن تعلن الأسماء في هذا المكان وإنما بالأرقام لأن المسألة معاملة سرية لاستلام الشيكات وليس لانتظار دورك بالإعلان عن اسمك مثل ما يحدث أحياناً في المستشفيات والعيادات الطبية ومكاتب السفر على سبيل المثال أو أي معاملة أخرى في غير هذا المكان لأن المعاملات يجب أن تكون سرية في الشركة الكويتية للمقاصة في برج أحمد لا يجوز أن تعلن الأسماء الكاملة وإنما بالأرقام .
والحقيقة أن الناس الموجودين غير راضيين ومتضايقين لأنهم لا يريدون أن يسمع الحاضرون أن عندهم أسهم بهذه الطريقة وإنما البعض حاضرين للاستفسار عن معاملة معينة وليس استلام شيكات وبهذه الطريقة إفشاء لأسرار الناس بأنهم يمتلكون أسهم مع أن البعض ينادى على اسمه ولا يستلم أي شيك وهذا طبعاً فيه إحراج لهم لأنهم حاضرين بدون أن يستلموا أي شيك وإنما للاستفسار عن موضوع معين .
وأما إذا كان هناك أسباب أخرى لا نعرفها والتي جعلت الشركة تطبق هذه الطريقة باستقبال المراجعين والإعلان عن أسمائهم الكاملة وليس بالأرقام بصوت عالٍ نتمنى أن نسمعها حتى توضع النقاط على الحروف .
وأما غير ذلك فإنه يجب إعادة النظر بهذه الطريقة غير المريحة للمراجعين بالنداء بأسمائهم الكاملة أمام المراجعين والأعمال السرية ضرورية مثل العمل في الشركة الكويتية للمقاصة في برج أحمد يجب أن تكون احترام خصوصيات المراجعين بالأرقام وليس بالأسماء مثل ما يحدث الآن في الشركة الكويتية للمقاصة في برج أحمد .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى