أخبار عاجلة

انطلاق صاخب لمهرجان موازين ـ | جريدة الأنباء


الرباط ـ «الأنباء»: انطلقت مساء الجمعة الماضي انشطة مهرجان موازين ـ إيقاعات العالم التي يرعاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحضر حشد هائل من الجمهور من جميع الأعمار، ليؤكد محفل موازين مصدر شعبيته الاستثنائية كتظاهرة فنية صنفت مؤخرا كأول تمظهر موسيقي عالمي من قبل موقع «صتتستة» المرجعي، بـ2.5 مليوني مشاهد، متقدما بفارق كبير عن «ضنو سالف ايست» في النمسا أو كوشلة في الولايات المتحدة الاميركية.

واحتضنت منصة النهضة الديفا اللبنانية كارول سماحة التي أشعلت، رفقة حشود الجمهور، المسرح بأجمل عناوين ألبوماتها.

كما حظي عرض محمد رضا، الذي شارك في برمجة هذه الليلة كنجم مغربي، باستحسان وتصفيق جمهور الرواد.

وعلى منصة أولم السويسي، كان للجمهور موعد مع موسيقى أميركا اللاتينية، الكولومبية بالتحديد.

واستمتع الرواد بعرض للمغني الكولومبي الموهوب ج بالفين، الذي أبدع على نغمات رغيتن.

واهتزت الحفلة كذلك بعرض للنجمة الإسبانية الشابة روساليا، والتي أبهرت الجمهور بلوحات من فن الفلامنكو الممزوج بنوتات موسيقى حديثة، فاستحقت بالفعل الخمسة جوائز للغرامي اللاتيني.

وعلى منصة سلا، كان الموعد مع الموسيقى المغربية. أتحفت الفنانة، ذات الصوت القوي، زهيرة الرباطية الجمهور بتلوينات من موسيقى الشعبي والعيطة والراي.

وتألق نجم الشعبي مصطفى بورغون كذلك في هذا الاحتفال، وهو المعتاد على المشاركة في موازين، فأمتع محبيه بوصلات من الأغاني الشعبية على عزف الكمان.

وابتهجت منصة بورقراق بفن القارة الإفريقية من خلال مجموعة لا مثيل لها من جنوب إفريقيا، بكوك، والتي أبحرت بالجمهور في موسيقى الجاز والهيب هوب وموسيقى جيمس براون.

مع الفرقة القادمة من سويتو وتاون ثشبس الشهير وفيلا كوتي، عاش جمهور موازين تجربة اكتشاف العوالم الخفية.

وعلى المسرح الوطني محمد الخامس، كان افتتاح نسخة 2019 لموازين تحت تصفيقات جمهور كبير احتشد للاستمتاع بالحفل الافتتاحي المبهر: باليه فلامنكو الأندلس، هاته المؤسسة الرمزية لفن الفلامنكو الشعبي منذ أكثر من عشرين سنة. لقد أبدعت، كعادتها، وأضاءت فضاء المسرح وأبهرت جمهور موازين الذواق بأداء لا ينسى.

مقدمة رائعة للدورة 18 من مهرجان موازين إيقاعات العالم تعد بالفعل بلحظات رائعة من الاحتفالات الشعبية والموسيقى والاكتشاف!





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى