أخبار عاجلة

استبعاد 580 طالبا يفجر أزمة في | جريدة الأنباء


آلاء خليفة

من خلال متابعة «الأنباء» لعمليات التسجيل في الجامعات الخاصة بعد إعلان أسماء المقبولين في البعثات الداخلية، أبدى عدد كبير من أولياء الأمور والطلبة استياءهم لعدم ورود أسمائهم رغم حصولهم على المعدلات المطلوبة في بعض الجامعات مقابل قبول آخرين بنسب أقل في جامعات أخرى. وقُدِّر عدد المحرومين من البعثات الداخلية بنحو ٥٨٠ طالبا مستوفين الشروط.

ولم يجد مسؤولو القبول في الجامعات ما يقولونه لهم سوى مراجعة مجلس الجامعات الخاصة والتظلم لديه. كما دعا الطلبة المحتجون وزارة التعليم العالي إلى ذكر نسبة كل طالب مقبول إلى جانب اسمه لتحقيق الشفافية والعدالة والتكافؤ.

ولدى محاولتنا الاتصال بعدد من الجامعات، أكد المسؤولون حصول احتجاجات، واصفين أسباب الاستبعاد بـ «المجهولة» والتي تحصل لأول مرة على هذا النطاق الواسع. وكان مصدر مطلع في الوزارة قبل أيام قد ذكر لـ «الأنباء» أن عدد المقبولين في البعثات الداخلية قد وصل إلى نحو 3600 طالب قبل اليومين الأخيرين لإغلاق باب التقدم، وعند إعلان الأسماء التي تنشرها «الأنباء» اليوم تبين أن المقبولين هم 3294 فقط!، ولدى الاستفسار عن الأسباب قالت مصادر مطلعة إنه بالفعل تم استبعاد عدد كبير من الطلبات بتوجيهات من وزارة التعليم العالي!

وأفادت المصادر بأن عدد المتقدمين للبعاث الداخلية ٣٩٣٢ قُبل منهم ٣٢٩٤ فقط ورُفضت بقية الطلبات رغم أن بينها ٥٨٠ طلبا من المستوفين للشروط، وعلى الرغم من توافر الميزانية والطاقة الاستيعابية بالجامعات الخاصة ولأسباب غير معلومة، رُفضت طلباتهم وهو ما يضر بمصلحتهم ومستقبلهم التعليمي ويؤثر على مئات الأسر الكويتية، ويفجر أزمة كانت الوزراة في غنى عنها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى