أخبار عاجلة

الميزانيات ترفض ميزانية الدولة | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري – سامح عبدالحفيظ – رشيد الفعم – سلطان العبدان – بدر السهيل

وجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الدعوة لحضور الجلسة الخاصة التي تقدم بطلب عقدها بعض النواب الأحد المقبل لمناقشة التوظيف.

وأضاف الغانم انه وحسب تصريحات الحكومة وما أبلغتني به فإنها لن تحضر هذه الجلسة لعدم التنسيق معها.

وذكر الرئيس الغانم ان جدول أعمال جلسة الإثنين الخاصة يتضمن قانون المحاماة والمداولة الثانية لقانوني المناقصات وتنظيم التأمين وقوانين أخرى قد لا يستغرق نقاشها الكثير من الوقت، وهي حقوق المؤلف والشركات ومراقبو الحسابات والشهادات المزورة وتعيين أعضاء هيئة التدريس والجامعات الحكومية.

وأضاف ان جلستي الثلاثاء والأربعاء ستكونان مخصصتين للميزانيات، وسيتم بعد نهاية البنود الرئيسية في جلسة الثلاثاء مناقشة استعدادات الدولة وخصوصا الدفاع المدني والشرطة والجيش خلال ساعتين للتطورات الإقليمية.

وأمس، رفضت لجنة الميزانيات والحساب الختامي بغالبية أعضائها الحاضرين ميزانية الدولة العامة للسنة المالية 2019/ 2020 والحساب الختامي للسنة المالية 2018/ 2019.

وقال مقرر اللجنة النائب رياض العدساني إن الرفض جاء بسبب سوء الصرف وزيادة الهدر وعدم التقيد بقواعد الميزانية والنظم واللوائح المعمول بها والنقل بين البنود، ما يعد مخالفا للدستور، بالإضافة إلى أن الميزانية لم تصب في الصالح العام.

من جانب آخر، انتهت اللجنة الفرعية من لجنة حقوق الإنسان المكلفة بالتحقيق في موضوع الجوازات المزورة لفئة من المقيمين بصورة غير قانونية من أعمالها بالتصويت على عدد من التوصيات.

وقال رئيس اللجنة الفرعية النائب الحميدي السبيعي إن لجنة التحقيق قررت بالإجماع التوصية بضرورة إعادة أوضاع أصحاب الجوازات المزورة إلى السابق كما كانوا قبل 2008، وإلزام الجهات المعنية بهذا الأمر.

اقرأ ايضاً:





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى