أخبار عاجلة

Dish Net تسعى للاستحواذ على أصول T-Mobile وSprint اللاسلكية


تسعى شركة «Dish Net»، الأميركية التي تبث قنوات فضائية، للاستحواذ على الأصول اللاسلكية لشركة «T-Mobile» الأميركية وشركة «Sprint»، مقابل 6 مليارات دولار على الأقل، جاء ذلك بحسب ماذكرت بلومبورج.

وذكر تقرير بلومبرج أن «Dish Net» قد تعلن عن إتمام صفقة الاستحواذ على أصول الشركتين «T-Mobile» و«Sprint» بما في ذلك الطيف اللاسلكي والعلامة التجارية لـ «Sprint’s» و«Boost Mobile».

في وقت سابق، طلبت وزارة العدل الأمريكية من «Sprint» و «T-Mobile» أن يبيعا أصولاً إضافية، بما في ذلك بعض الطيف اللاسلكي، لإنشاء منافس جديد والحفاظ على المنافسة الحرة، وذلك في خطوة لاصدار الموافقة على اندماجهما البالغ قيمته 26.5 مليار دولار، ومن المتوقع صدور قرار من وزارة العدل بشأن الاندماج هذا الأسبوع.

وأعلنت شركة «Dish Net» منذ أيام أنها تسعى لدمج أعمالها مع خدمة التلفزيون المدفوع «ديركت TV» التابعة لشركة «AT&T»، في محاولة منهم لتكوين كيان يستطيع منافسة شركة البث التلفزيوني «نتفليكس»،ومن المتوقع أن تخدم خطوة الاستحواذ على أصول شركتي «T-Mobile» و«Sprint» طموح «Dish Net» و«ديركتTV» في منافسة «نتفليكس».

يذكر أن شركة «Dish Net» ماركت هي شركة تلفزيون أمريكية، و يقع مقرها في ميريديان، وتقدم خدمة البث المباشر عبر الأقمار الصناعية، وتخدم الشركة 13.7 مليون مشترك في التلفزيون و 580،000 من مشترك في النطاق العريض، وبلغت إيرادات شركة «Dish Net» حوالي 31.62 مليار دولار عن الربع المالي الأخير لعام 2018.

كما أن «Sprint» هي شركة اتصالات أمريكية تقدم خدمات لاسلكية ومزود خدمة الإنترنت ، ومقرها كانساس، وهي رابع أكبر مشغل شبكات للهاتف المحمول في الولايات المتحدة وتخدم 54 مليون عميل، وتوفر الشركة خدمات الصوت والرسائل اللاسلكية من خلال فروعها المختلفة التابعة للعلامات التجارية Boost Mobile، وبلغت إيراداتها 33.6 مليار دولار في عام 2018.

وتعمل شركة «T-Mobile» في الشبكات الاسلكية، ومقره الولايات المتحدة ات الألمانية، وهي ثالث أكبر شركة اتصالات لاسلكية في الولايات المتحدة مع 81.3 مليون عميل، وبلغت إيراداتها 43.935 مليار دولار في عام 2018



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى