أخبار عاجلة

الفراعنة يستعد لضربة البداية

القاهرة – سامي عبدالفتاح

48 ساعة، تفصل منتخب مصر وجماهيره، عن ضربة بداية بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر، ومباراة الافتتاح المنتظرة أمام منتخب زيمبابوي في 11 مساء بتوقيت الكويت على ستاد القاهرة.. وتهتم الجماهير المصرية مع الخبراء والإعلام بضربة البداية، لكونها تمثل جرعة الثقة الأساسية لمنتخب الفراعنة، الذي يستهدف اللقب الأفريقي الثامن في تاريخه، خاصة ان البطولة على ارضه وبين جماهيره، وان الفوز الجيد مع العرض القوي أمام زيمبابوي، سيفتح الطريق لانتصارات أخرى في المجموعة الأولى التي تضم أيضا أوغندا والكونغو الديموقراطية، وبالتالي صدارة المجموعة في الدور الأول.

وبالأمس، عاد المنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أغيرى، الى تدريباته عقب الراحة التي حصل عليها اللاعبون لعدة ساعات.

وفي إطار المجموعة الأولى، أكد الفرنسي سيباستيان ديسابر، المدير الفني لمنتخب أوغندا، ان منتخب مصر من أقوى وأكبر المنتخبات في البطولة، وأن هدف منتخب أوغندا التأهل إلى الدور الثاني بعد الفشل في النسخة الماضية والخروج مبكرا وهو ما نسعى لتجنبه خلال هذه النسخة.

ويفتتح منتخب أوغندا مشواره في البطولة أمام الكونغو الديموقراطية السبت المقبل على ستاد القاهرة ثم يلتقي مع زيمبابوي يوم 26 يونيو، ويختتم المجموعة الأولى بمواجهة نارية ضد الفراعنة بعدها بـ 4 أيام.

ورغم اقتراب ساعة الصفر للبطولة، فإن المنتخبات المشاركة في المجموعات الست حريصة على مواصلة الاستعداد بالمباريات التجريبية، حيث أقيمت مساء أمس الثلاثاء تجربة موريتانيا مع بنين الودية وهي الأخيرة بينهما، إذ يتواجد الأول في المجموعة الخامسة، والثاني في المجموعة السادسة.

كما تقام اليوم آخر مباراتان وديتان، حيث يواجه منتخب جنوب أفريقيا نظيره الأنغولي، فيما يخوض منتخب كوت ديفوار مباراة أمام زامبيا غير المشارك في البطولة.

يذكر أن تونس هزمت بوروندي بهدفين مقابل هدف واحد ضمن استعداد الفريقين للمشاركة في أمم أفريقيا.

الى ذلك، أرسل نادي ليفربول الإنجليزي مجموعة من الهدايا لنجمه محمد صلاح قبل انطلاق البطولة، والتي يشارك فيها 3 لاعبين من صفوف الريدز، هم ساديو ماني السنغالي، ونابي كيتا لاعب منتخب غينيا بجانب صلاح.

هدايا ليفربول لصلاح كانت عبارة عن مشروب طاقة وشوكولاتة وحلويات إنجليزية، وذلك تحفيزا من مسؤولي بطل أوروبا لنجمهم قبل انطلاق البطولة.

استعدادات النقل

هذا، وقد خصصت وزارة الطيران المدني المصرية، صالة في مطار القاهرة لاستقبال الجماهير التي تحضر إلى مصر لمتابعة بطولة كأس الأمم الأفريقية، كما حرصت وزارة الطيران على وضع مجسم لتميمة بطولة كأس الأمم الأفريقية «توت» بجانب مجسم لملعب كرة قدم، مع إفساح مجال لالتقاط الصور التذكارية من جانب الجماهير والمنتخبات مع شعار البطولة.

وذكر اتحاد الكرة المصري عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» انه في إطار الجهود المبذولة من كل قطاعات الدولة، لإنجاح بطولة كأس الأمم الأفريقية يواصل مطار القاهرة استقبال بعثات المنتخبات المشاركة في المحفل القاري، بالإضافة إلى الوفود والجماهير الراغبة في مؤازرة منتخبات بلادها.

وأضاف ان وزارة الطيران المدني المصري حرصت على تخصيص صالة في مطار القاهرة، خاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، قامت بتزيينها بأعلام جميع المنتخبات المشاركة في النهائيات، وكذلك بعض الملصقات الدعائية التي تشجع الجماهير على زيارة مصر والأماكن السياحية المنتشرة بها.

وأكدت وزارة النقل وجود خطة خاصة لتوفير وسائل مريحة لنقل المشجعين للمباريات بعد افتتاح محطتي مترو، لتقريب المسافة إلى ستاد القاهرة، وأيضا ملعبي السلام والدفاع الجوي بجانب توفير خطوط نقل عام أيضا لنفس السبب.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى