أخبار عاجلة

التعليمية أنهت الجامعات الحكومية | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري – سامح عبدالحفيظ – رشيد الفعم – سلطان العبدان – بدر السهيل

أعلن رئيس اللجنة التعليمية النائب د.عودة الرويعي عن انتهاء اللجنة من التصويت على قانون الجامعات الحكومية الذي سيتم إدراجه على جدول أعمال مجلس الأمة، كما تم الانتهاء من مناقشة مشروع بقانون لحقوق المؤلف الذي قدم من الحكومة والذي سيتم الانتهاء من صياغته غدا بعد أخذ الرأي الحكومي النهائي والتصويت عليه من قبل اللجنة.

وقال الرويعي ان مشروع قانون الجامعات الحكومية سينقل التعليم العالي نقلة نوعية وسينظم إنشاء الجامعات الحكومية التي ستنتقل إلى جامعة الشدادية والجامعة التي ستنشأ بمرسوم وفقا للقانون الحالي وسينظم أيضا عمل الكفاءات الوطنية.

وشكر الرويعي وزير التربية والفريق المصاحب له على جودة إسهاماته وتعديلاته واستمراره في تزويد اللجنة بكل التطورات الخاصة بالملاحظات، مبينا أن اللجنة ناقشت تعديلات قانون المطبوعات والنشر الخاصة بالرقابة المسبقة من قبل وزارة الإعلام على الكتب والمطبوعات حيث لم يتم الانتهاء منها.

وأمس، قدم النائب ماجد المطيري اقتراحا بقانون لصرف مساعدة اجتماعية لربة البيت الكويتية المتزوجة البالغة من العمر ثمانية عشر عاما ميلاديا فما فوق ما لم يثبت وجود مصدر دخل ثابت خاص بها.

وحدد المطيري شرائح المساعدة بحيث تكون 500 دينار للحاصلة على مؤهل متوسط فأقل و550 للحاصلة على مؤهل ثانوي و600 دينار للحاصلة على مؤهل دبلوم و650 للحاصلة على مؤهل جامعي و700 دينار للحاصلة على مؤهل ماجستير فأعلى.

من جانبه، قدم النائب شعيب المويزري اقتراحا بقانون لإنشاء شركة مساهمة عامة لتسويق المحاصيل الزراعية برأسمال 50 مليون دينار تكون 20% من أسهمها للحكومة و30% للبيع في مزايدة علنية و50% تطرح للاكتتاب العام لجميع المواطنين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى