أخبار عاجلة

الشعلة لـ الأنباء رؤية تنظيمية | جريدة الأنباء


أسامة أبو السعود – رشيد الفعم

كشف وزير الأوقاف ووزير البلدية فهد الشعلة أن البلدية تعكف حاليا على وضع رؤية تنظيمية لمنطقة جليب الشيوخ من خلال وضع دراسة خاصة من حيث المخطط الهيكلي لكي لا تتعارض مستقبلا مع أي مشاريع أخرى.

وأشار الشعلة في تصريح لـ «الأنباء» إلى أن منطقة جليب الشيوخ من المناطق التي تعاني من مشاكل عدة، ويجب وضع حل تنظيمي لها وغير ذلك، ومن هذا الجانب وضعنا دراسات عدة لتنظيمها بالتوافق مع المجلس البلدي.

وبين أنه سيتم تشكيل لجنة من جميع الجهات لحل جميع المعوقات التي تواجه تطوير المنطقة.

إلى ذلك، علمت «الأنباء» أن هناك توجها حكوميا لاستثمار بعض المباني العمودية الخاصة مؤقتا حتى الانتهاء من استملاك جليب الشيوخ، وبناء المدن العمودية بالإضافة إلى إنشاء هيئة خاصة لحلحلة معوقات المنطقة.

يذكر أن منطقة جليب الشيوخ مرت بمراحل عدة ودراسات لتطويرها

أو إزالتها، خصوصا بعد إنشاء العديد من المرافق الحيوية بجانبها ومنها جامعة الشدادية وستاد جابر مع وجود العديد من المشاريع ضمن المخطط التنموي.

من جهة أخرى، أكد الشعلة لـ «الأنباء» أن اللجنة المشكلة لمواجهة تفشي ظاهرة العزاب في مناطق السكن الخاص تقوم بدورها على أكمل وجه، لافتا إلى أن التنسيق بين جميع الجهات الحكومية المعنية بهذا الأمر يتم على أعلى مستوى.

وكشف أنه تم قطع الكهرباء عن العديد من العقارات المخالفة وتم حصر العديد من العقارات المخالفة الأخرى وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالكيها حتى تنتهي تلك الظاهرة الخطيرة من مناطق السكن الخاص.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى