أخبار عاجلة

إرشادات للكويتيين الزائرين للنمسا


دعت سفارة الكويت لدى النمسا وسلوفينيا المواطنين الراغبين في السفر الى الاراضي النمساوية والسلوفينية الى التقيد بالارشادات والقوانين، تجنبا لتعرضهم لأي مشاكل خلال فترة وجودهم هناك وضمانا لسلامتهم.
وشددت في بيان على ضرورة الحصول على التأشيرة من السفارة النمساوية في الكويت للراغبين بالسفر الى النمسا كمحطة اولى، اضافة الى التقيد بإصدار نوع التأشيرة المناسبة لغرض السفر.
واوضحت ان التأشيرة السياحة من نوع (سي) تتيح لمستخدمها البقاء في منطقة الشنغن مدة لا تتجاوز 90 يوما، بينما تتيح تأشيرة العلاج من نوع (دي) لحاملها البقاء في النمسا او سلوفينيا 90 يوما تكون قابلة للتمديد من قبل السلطات الرسمية، مع ضرورة التأكد من تاريخ صلاحية التأشيرة كتاريخ البداية والانتهاء.
ودعت الراغبين في العبور جوا (ترانزيت) من دول العالم وإليها باستثناء منطقة الشنغن عبر مطارات النمسا او سلوفينيا التقيد بإصدار تأشيرة العبور ما لم تكن لديهم تأشيرة شنغن صالحة المدة.
وشددت على أن القوانين في النمسا تمنع تغطية الوجه (برقع او نقاب) في الاماكن العامة ووسائل النقل والمرافق الحكومية والمدارس والجامعات.
وطالبت السفارة المواطنين بضرورة الافصاح عن اي مبالغ نقدية تزيد قيمتها على 10 آلاف يورو او ما يعادلها من العملات الأجنبية عند دخولهم او مغادرتهم للأراضي النمساوية او السلوفينية مع الحرص على الاحتفاظ بإيصال صرف النقود تجنبا للتعرض لأي مساءلة قانونية.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى