أخبار عاجلة

حُكم بريطاني مخفف على قاتلات الطالبة المصرية مريم مصطفى


حصلت اثنتين بريطانيتين من المتهمات بالاعتداء على فتاة مصرية، والتسبب بمقتلها، على حكم مخفف أمام محكمة في مدينة نوتنغهام، على الرغم من إدانتهما، وسيؤديان ما يعرفُ بالخدمة الاجتماعية، لكنهما لن يدخلا السجن.

في غضون ذلك، حكمت على متهمة تبلغ من العمر عشرين عاما، بأن تقضي ثمانية أشهر فقط في مركز لإعادة تأهيل القاصرين الذين يتورطون في جرائم.

واطلعت هيئة المحكمة على وثائق تثبت أن المتهمة العشرينية، سبق لها أن ضلعت في جنح أخرى مثل محاولة السرقة والاعتداء على ضابط شرطة.

وأقرت 6 فتيات مراهقات بالضلوع في مقتل مريم مصطفى «18 عاما»، بعد الاعتداء عليها في 20 فبراير 2018، قبل أن تفارقها الحياة في 14 مارس من العام نفسه.

ومن المرتقب أن يجري النطق بالحكم في حق ثلاث متهمات أخريات يبلغن 16 و17 و18 من العمر، في وقت لاحق من يونيو الجاري.

وتعود الواقعة إلى 20 فبراية من عام 2018 عندما تعرضت، طالبة الهندسة المصرية، مريم مصطفى للكمات عدة خلال مواجهة مع الفتيات المتهمات، بالقرب من محطة للحافلات في شارع البرلمان، ثم صعدت إلى الحافلة.

لكن مجموعة الفتيات لحقن بها داخل الحافلة، وأوسعنها ضربا، وتم نقلها على الفور إلى مركز «كوين» الطبي، ثم إلى مستشفى مدينة «نوتنغهام».

وأدى اعتداء المراهقات على مريم مصطفى، التي كانت تدرس الهندسة في مدينة نوتنغهام، إلى إصابتها بجلطة دماغية ونزيف، دخلت على إثرهما في غيبوبة، استمرت قرابة الشهر قبل أن تلقى حتفها.

ووجهت المحكمة في وقت سابق الاتهام إلى 6 طالبات بارتكاب الجريمة، لكن 3 منهن أنكرن التهمة في أكتوبر الماضي، ثم عدن للاعتراف بها.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى