أخبار عاجلة

القاهرة تلزم شركتي الحجز برد قيمة | جريدة الأنباء


القاهرة – ناهد إمام

تابعت وزارتا الهجرة والسياحة شكوى عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في الكويت بشأن إلغاء تذاكر سفرهم للقاهرة رغم صحة الإجراءات الخاصة بهم عند حجزهم للتذاكر.

يأتي ذلك عقب توجيهات من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ود.رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالمتابعة الفورية، لموقف إلغاء تذاكر السفر لعدد من أبناء الجالية المصرية بالكويت، والتواصل مع كل الجهات المعنية لحل هذه المشكلة.

حيث استقبلت إدارة رعاية المصريين بالخارج، بوزارة الهجرة شكوى تفيد بأن عددا كبيرا من المصريين العاملين المقيمين بالكويت والذين حجزوا تذاكر الطيران للعودة إلى مصر من خلال شركات تعمل وسيطا عن طريق الإنترنت، إلا أنهم فوجئوا بإلغاء الحجوزات قبل السفر بساعات عن طريق شركة الحجز في مصر، وتبين لهم عند سؤالهم بالمطار ان الشركة هي التي ألغت الحجز من دون إبداء أسباب لذلك أو إرجاع قيمة التذاكر.

وانطلاقا من حرص وزارة الهجرة على مصالح المصريين بالخارج، أجرى اللواء مازن فهمي، مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات، اتصالات مكثفة للتنسيق مع وزارتي الخارجية والسياحة، وممثلي الجالية المصرية في الكويت، ورئيس لجنة الطيران بغرفة الشركات السياحية، وكذلك مع جهاز حماية المستهلك، والذي تواصل بدوره مع الشركتين محل الشكوى، وأكد الجهاز إقرار الشركتين بالتزامهما برد المبالغ المالية قيمة تذاكر الطيران أو توفير تذاكر طيران، حيث اتفق رئيس جهاز حماية المستهلك بعد تواصله مع الشركة ذات الاختصاص، على حجز تذاكر بديلة للمتضررين أو قيام الشركات برد القيمة المالية لها، وذلك حسب الاتفاق مع المصريين المتضررين وتحديد آلية للتنفيذ، وعليه فقد قامت الوزارة بإبلاغ المتضررين المصريين من خلال الجالية المصرية بالكويت.

وفي السياق ذاته، أوضحت وزارة السياحة ان هناك العديد من الشكاوى التي وردت من المواطنين ضد شركتين بعينهما، لقيامهما بإلغاء تذاكر السفر الخاصة بمصريين بالكويت سواء تذاكر العودة من الدول العربية الى مصر أو السفر الى الخارج، ما دفع وزارة السياحة وجمعية حماية المستهلك باستدعاء الشركتين للتحقيق معهما.

وقد تم إلزام الشركتين بحصر كل التذاكر التي تم إلغاؤها، ورد قيمة هذه التذاكر بالكامل للمواطنين، وتسديد كل مستحقات المواطنين الذين تضرروا جراء إلغاء حجوزاتهم أو إيقاف تذاكر سفرهم، وقد قامت الشركتان بالإقرار بهذا الالتزام في محضر رسمي بجهاز حماية المستهلك ووزارة السياحة المصرية.

وأهابت وزارة السياحة بالمواطنين الذين تضرروا من هاتين الشركتين، للتوجه إلى الشركة محل الشكوى لاسترداد المبالغ المالية منها، وستقوم الشركة بتسديد تلك المبالغ على الفور، وفي حالة عدم السداد تم تخصيص رقم تلفون بوابة الشكاوى الموحدة لقطاع الشركات بوزارة السياحة 0224874607، أو جمعية حماية المستهلك.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى