أخبار عاجلة

احذروا الرياضة في الأجواء الحارة


مي السكري-
مع دخول فصل الصيف، يتجه الكثيرون من محبي ممارسة الرياضة والباحثين عن الرشاقة، إلى التردد على الأماكن المفتوحة، مثل البحر والحدائق العامة والمتنزهات، اعتقادا منهم بأن الأجواء الحارة هي الفترة الأفضل والأنسب لخسارة الوزن بشكل سريع في وقت قليل ووسيلة فعّالة لحرق الدهون من دون التأكد من مدى صحة هذه المعلومة. وفي المقابل، هناك من يحرص على ممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة وأكثرهم من مرضى القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم لتجنّب ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها في صحتهم.
وحذّر اختصاصي التغذية الرياضية والعلاجية د.أحمد الصالح محبي ممارسة الرياضة والرياضيين من مختلف الفئات العمرية، بمن فيهم كبار السن من ممارسة الرياضة بجميع أنواعها؛ بما فيها رياضة المشي في الأماكن المفتوحة خلال فترة الصيف، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وسخونة الجو، خصوصا خلال الفترة النهارية، ناصحا بممارستها داخل المجمعات، وفي الأماكن المغلقة خلال الأجواء الحارة.
ولفت الصالح لـ القبس إلى مخاطر ممارسة الرياضة في الأجواء الحارة وأعراض إصابة الشخص بضربة الشمس، حيث قد تؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الجسم واحتمال إصابة الجسم بالجفاف والشعور بالغثيان، منبها الى احتمال أنه تصل إلى الوفاة.
وقال: ليست هناك درجة حرارة معيّنة، ولكن يفضّل في خلال ارتفاع الحرارة ليلاً ان تُجرى ممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى