أخبار عاجلة

ترامب يحمل إيران مسؤولية الهجوم على | جريدة الأنباء


  • إيران لن تملك سلاحاً نووياً ومستعد حينما تبدي استعدادها للتفاوض..وليس هناك ما يدعو للعجلة
  • ألمانيا: الفيديو الأميركي الخاص بهجوم الناقلتين لا يكفي لاستنتاج المسؤول عنه

حمّل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إيران المسؤولية مباشرة عن الهجوم الذي استهدف ناقلتي نفط في خليج عمان، أمس الخميس.

وقال في مقابلة لـ ترامب على قناة فوكس نيوز الأميركية: “إيران نفذت الهجوم، وتعلمون ذلك لأنكم شاهدتم القارب- في إشارة إلى الزورق الإيراني الذي ظهر في فيديو نشره الجيش الأميركي ويقول إنه تابع لمجموعة من الحرس الثوري الإيراني تقوم بإزالة لغما غير منفجر من إحدى الناقلتين اللتين تعرضتا للاعتداء في خليج عمان.

وأضاف: الولايات المتحدة تأخذ ما حدث على محمل الجد، مشددا على أن خليج عمان لن يُغلق، وإذا تم إغلاقه بالفعل فلن يكون ذلك لفترة طويلة.

وفي السياق، جدد ترامب تعهده بمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية، وأردف بالقول: إيران دولة إرهاب وتغيرت كثيرا منذ أصبحت رئيسا، في اشارة إلى الضرر الذي لحق بطهران جراء العقوبات التي فرضتها إدارته بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

وفي الوقت الذي رفضت فيه إيران إلقاء الولايات المتحدة الأميركية عليها اللوم بشأن هجمات على ناقلتي نفط عند مدخل الخليج، ووصفت ذلك بـ”الأمر الخاطئ ويبعث على القلق”، اعتبرت ألمانيا على لسان وزير خارجيتها هايكو ماس، أن مقطع الفيديو الذي اعتمدت عليه الولايات المتحدة لاتهام طهران بتنفيذ الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان “لا يكفي لإثبات أنها تقف وراء ذلك الهجوم”.

وقال ماس للصحافيين خلال زيارة لأوسلو: “مقطع الفيديو لا يكفي. نستطيع أن نفهم ما يعرض بالطبع لكن بالنسبة لي هذا لا يكفي لوضع تقييم نهائي”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى