أخبار عربية

بالصور: احتجاجات هونغ كونغ وهجوم خليج عمان وقارب “حورية البحر”


من الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان إلى احتجاجات هونغ كونغ واستقالة المتحدثة باسم البيت الأبيض، مجموعة صور مختارة لأبرز الأحداث في العالم خلال الأسبوع الماضي.

مصدر الصورة
Athit Perawongmetha / Reuters

Image caption

شرطة مكافحة الشغب تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في هونغ كونغ. شهدت المدينة احتجاجات ضد مشروع قانون مقترح لتسليم المطلوبين إلى الصين. هذه المصادمات هي أسوأ أعمال عنف تشهدها المدينة منذ عقود. واتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الشرطة باستخدام القوة المفرطة ضد المحتجين.

مصدر الصورة
Saul Loeb / Getty Images

Image caption

السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز، تنظر بتأثر شديد إلى الرئيس ترامب خلال حديثها عن استقالتها من منصبها أثناء فاعلية في البيت الأبيض. وكان ترامب قد أعلن، على تويتر، مغادرة ساندرز منصبها قائلاً: “آمل أن ترشح نفسها لمنصب حاكم أركنساس، ستكون رائعة”.

مصدر الصورة
Tamas Kaszas / Reuters

Image caption

نقل قارب “حورية البحر” بعد انتشاله من نهر الدانوب في بودابست بالمجر. كان القارب قد غرق في 29 مايو/آيار، مما تسبب في مقتل 24 شخصا على الأقل.

مصدر الصورة
Mohammed Hamoud / Getty Images

Image caption

فتاة يمنية مصابة بالكوليرا تتلقى العلاج في مستشفى بالعاصمة صنعاء. يعيش اليمن حربا مدمرة بين الحوثيين المدعومين من إيران، والحكومة المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية. وشن الحوثيون هجمات بطائرات بدون طيار على مطار أبها السعودي، ما أدى لإصابة 26 شخصا منذ أيام.

مصدر الصورة
Guillaume Souvant / Getty Images

Image caption

تم الكشف عن نسخة طبق الأصل من صيدلية ملكة فرنسا السابقة كاثرين دي ميديسي، في قلعة شاتو دي تشينونسو. وتضم الصيدلية مئات القوارير والأواني والزجاجات التي كانت تخزن فيها المخدرات والأدوية.

مصدر الصورة
Grenfell United / PA

Image caption

رسالة احتجاجية على مبنى في لندن اعتراضا على عدم وجود معدات إطفاء حرائق. تقول الرسالة: “بعد عامين من حادثة برج غرينفيل (احتراق مبنى بالكامل)، لا يزال هذا المبنى بدون رشاشات مياه”. عرضت مجموعة الناجين من غرينفيل الرسائل على المباني في سالفورد ونيوكاسل ولندن.

مصدر الصورة
Patrick van Katwijk / Getty Images

Image caption

حرص ملك وملكة هولندا ويليم ألكساندر وماكسيما على زيارة مكتبة لونغ رووم في كلية ترينيتي في دبلن، وذلك خلال زيارة الدولة التي يقومان بها لأيرلندا وتستغرق ثلاثة أيام.

مصدر الصورة
EPA

Image caption

لحظة اشتعال النيران في ناقلة النفط النرويجية “فرونت ألتير” في خليج عُمان. تعرضت ناقلا نفط لهجمات في منطقة الخليج خلال الأسابيع الماضية. وألقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو، باللوم على إيران في الهجوم الأخير في خليج عمان، وهو ما نفته طهران وصفت تصريحاته بأنها “لا أساس لها”.

مصدر الصورة
Caroline Blumberg / EPA

Image caption

الإسباني رافاييل نادال يحتفل بفوزه ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس في رولان غاروس، بعد تغلبه على النمساوي دومينيك ثيم.

مصدر الصورة
Chris Jackson / Getty Images

Image caption

الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، يحمل قناعا في يده أثناء مشاركته هو وزوجته كاميلا، دوقة كورنوول، في حفل استقبال نظمته مؤسسة “عائلة الفيل” في لندن. منظمة عائلة الفيل هي منظمة دولية غير حكومية مكرسة لحماية الفيل الآسيوي من الانقراض في البرية.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى