أخبار عاجلة

تعليمات للمواطنين المسافرين إلى بريطانيا

أصدرت سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة جملة إرشادات للمواطنين الذين ينوون السفر إلى بريطانيا في العطلة الصيفية، سواء للسياحة أو العلاج، مناشدة الجميع الالتزام بها حفاظاً على أمنهم وسلامتهم.
ودعت السفارة في بيان أمس، إلى التزامهم بنوع التأشيرة الصادرة لهم من قبل السفارة البريطانية، حيث لوحظ مؤخراً دخول البعض إلى بريطانيا للعلاج بفيزا سياحة.
وطالبت المرضى ومرافقيهم باستخراج فيزا طبية لا سياحية، لأنه يمكن أن تطول فترة بقائهم بسبب ظروف العلاج مما يستدعي تمديد فترة إقامتهم وبالتالي يسهل إجراءات طلب التمديد.
ونبه البيان إلى أهمية الاحتفاظ بجوازات السفر والنقود في صندوق أمانات الفندق الذي يقيمون فيه أو في أماكن آمنة وعدم حمل مبالغ مالية كبيرة أو مصوغات ذهبية أو ساعات ثمينة أثناء التجول والاكتفاء بحمل مبالغ بقدر الحاجة.
ودعا إلى الحرص على صرف وتبديل العملات من خلال البنوك الرسمية أو محال الصرافة المعروفة وعدم إعطاء الرقم السري الخاص بالبطاقة البنكية تحت أي ظرف، خصوصاً أثناء السحب من أجهزة الصرف الآلي، حيث تنشط خلال فصل الصيف مجموعات مشبوهة تمتهن سرقة السياح بطريقة احترافية.
وشدد على ضرورة مراقبة الأطفال المرافقين لذويهم وعدم الغفلة عنهم أو معاملتهم بطريقة غير إنسانية ومعاملة مدبرات المنزل المرافقات لهم معاملة حسنة تجنباً للوقوع تحت طائلة المساءلة.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق