أخبار عاجلة

إيقاف نادي «مانشستر سيتي» عامين عن المشاركة الأوروبية

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، حكماً بإيقاف نادي «مانشستر سيتي» الإنجليزي، عن المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين، بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، جاء ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة «البوابة نيوز».

وجاء ذلك من خلال خطاب رسمي نشرته عدد من وسائل الإعلام الإنجليزية.
ويعد قانون اللعب المالي النظيف متبعاً من الاتحاد الأوروبي في الفترة الماضية، وأوقف عدداً من الأندية عن التسجيل آخرها «تشيلسي» الإنجليزي.

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية قد أكدت في تقرير لها، أن الاتحاد الأوروبي في طريقه لتوقيع عقوبات على «مانشستر سيتي«، بعدما خلصت هيئة التحقيق إلى ارتكاب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز مخالفات مالية.

وكان مانشستر سيتي قد أتهم عام 2014 بخرق قواعد اللعب المالي النظيف، بعد ثبوت «تضخيمه» أحد عقود الرعاية التي تم الإعلان عنها، وانتهت التحقيقات بتغريمه 49 مليون جنيه إسترليني.

وتنص قواعد اللعب النظيف بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم على ألا تتجاوز إنفاقات الأندية مداخيلها، حيث يتوجب على جميع الأندية الأوروبية الموازنة بين مداخيلها المتمثلة في عقود الرعاية وعوائد البث التليفزيوني وتذاكر المباريات وبين ما تنفقه على صفقات شراء اللاعبين ودفع أجورهم وأجور العاملين بالنادي.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق