أخبار عاجلة

عادات صباحية خاطئة تتسبب بزيادة وزنك | جريدة الأنباء

أصبحت السمنة وزيادة الوزن مشكلة شائعة، ولا يخفى على أحد أن اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي أكثر طرق فعالية للحد من الوزن الزائد، لكن بعض الأشخاص لا يحصلون على نتيجة، وقد يكون هناك خطأ ما في روتين الصباح، إذ أن له تأثير كبير.

تعرف في السطور التالية على هذه الأخطاء:

1- تنام أكثر من اللازم
يمكن للنوم أكثر من اللازم أن يسبب زيادة في الوزن. إذ وجدت بعض الدراسات أن النوم لأكثر من 10 ساعات في الليل زاد من خطر وجود مؤشر كتلة الجسم أعلى مقارنة مع أولئك الذين ينامون من 7-9 ساعات في الليلة. إضافة إلى أن النوم الزائد يزيد من مستوى هرمون الكورتيزول المحفز للشهية والذي يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.
في المقابل النوم القليل ليس جيدًا لصحتك، لذا عليك الاعتدال ويوصى بالنوم من 7-9 ساعات في الليل.

2- لا تتناول وجبة الإفطار
تعتبر وجبة الإفطار هي الأولى من اليوم، ويجب عليك دائما تناولها. وإذا كنت تتخطى وجبة الإفطار، فقد لا تنجح في الوصول إلى هدفك وهو فقدان الوزن.
فتخطي وجبة الإفطار يعمل على إفساد عملية الأيض وقدرة الجسم على حرق الدهون.

3- تتناول الطعام المعالج على وجبة الإفطار
في حين أن تخطي وجبة الإفطار قد يجعلك تكتسب وزنا، فإن تناول وجبة الإفطار غير الصحيحة قد يكون سيئا أيضا بالنسبة لوزنك. ووجدت الدراسات أن وجبة الإفطار غير الصحية، مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسمنة والأمراض مزمنة.

4- لا تشرب الماء
قبل شرب القهوة أو الشاي، يجب عليك شرب كوب من الماء أو ماء مع الليمون أول شيء في الصباح.

يساعد شرب الماء في الحفاظ على درجة الحرارة الصحيحة وتوازن العناصر الغذائية في جسمك ويساعد أيضًا على الهضم، كما أن الماء يملأ المعدة، لذلك هناك فرصة أقل للإفراط في تناول الطعام في وجبة الإفطار.

لذلك، إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، ابدأ يومك بكوب من الماء الفاتر. للحصول على أفضل النتائج، أضف عصير الليمون والعسل إلى الماء، فهذا يساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع.

5- لا تتعرض لأشعة الشمس في الصباح
عندما تستيقظ في الصباح، لا تستلقي في الداخل فقط، اخرج واستمتع بالشمس.

عدم التعرض لأشعة الشمس الصباحية، قد يعرقل عليك خسارة الوزن، إذ ان ضوء الشمس يساعد على تسريع معدل الأيض.

لذلك، عندما تستيقظ في الصباح، يمكنك المشي أو القيام ببعض التمارين الرياضية في الهواء الطلق. التعرض من 20 إلى 30 دقيقة لضوء الشمس تكفي للتأثير على مؤشر كتلة جسمك.

6- لا تمارس الرياضة
يوصى بتخصيص وقت في روتين الصباح للقيام ببعض التمارين الرياضية. ليس هناك حاجة للصالة الرياضية، يمكنك المشي السريع أو الركض، السباحة أو ركوب الدراجات.

يفضل ان تقوم بالتمدد قبل البدء في ممارسة الرياضة، فهو يساعد على تخفيف عضلاتك وتطهير عقلك.

قم بتتبع وزنك بشكل يومي، لتتمكن من معرفة أسباب زيادة وزنك ونوع التغييرات المناسبة التي يمكنك إجراؤها على نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية لإنقاص الوزن.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق