أخبار عاجلة

ديوان الخدمة غائب عن 13 ألف وظيفة شاغرة

تقدم النائب شعيب المويزري بعدد من الأسئلة الى وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، في سياق مسؤولية ديوان الخدمة المدنية عن توظيف الكويتيين.
وقال المويزري في سؤال للعقيل، إنه اكتشف خلال مراجعته الحساب الختامي للجهات الحكومية أن هناك 13 ألف وظيفة شاغرة.. فهل لدى المسؤولين في الديوان علم بها؟ إذا كانت الإجابة: نعم، فما سبب قوائم الانتظار في ديوان الخدمة للحصول على الوظيفة؟
وسأل أيضاً عن سبب منع أبنائنا الطلبة في الجامعة من العمل أثناء الدراسة والجمع بين الدراسة والعمل؟ لماذا لا يقوم ديوان الخدمة بالتنسيق مع الجهات الحكومية لتوظيف الكويتيين بوظيفة أُخرى غير الوظيفة الأساسية مما يسهم في سرعة الإنجاز وضمان توفير العيش الكريم للأسرة الكويتية؟
وفي السياق، تساءل المويزري عن الأسباب التي دفعت ديوان الخدمة الى رفض اعتماد نحو 3000 شهادة لطلبة وطالبات خضعوا لدورات تدريبية في مختلف المعاهد الكويتية في العامين الماضيين، ووجه سؤالاً بالخصوص الى العقيل عن أسباب عدم اتخاذ ما يلزم بتلك الشهادات؟
وسأل عن مدى قيام ديوان الخدمة بتسجيل واعتماد معاهد خاصة لتقديم مثل تلك الدورات؟ وعما اذا تسبب عدم اتخاذ الديوان الإجراءات المطلوبة تجاه هذه الشهادات، في تأخير أو ضياع الفرص الوظيفية للكويتيين من أصحاب تلك الشهادات؟ ومن يتحمل مسؤولية التعطيل والضرر الناتج عنه؟.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق