أخبار عاجلة

الصحة تنظم آلية عمل إقامة المؤتمرات | جريدة الأنباء

عبدالكريم العبدالله

نظمت وزارة الصحة آلية عمل إقامة المؤتمرات الطبية، وذلك من خلال اللجنة الدائمة للمؤتمرات الطبية والتي تمت إعادة تشكيلها مؤخرا برئاسة وكيل وزارة الصحة، حيث تختص اللجنة بجميع المهام الفنية والإدارية والمالية ذات العلاقة بتنظيم المؤتمرات وورش العمل التي تقام داخل البلاد، وتلقي طلبات مجالس الأقسام الطبية والإدارات بشأن مقترحات عقد المؤتمرات، والتي تقوم اللجنة بدراستها.

وشملت الآلية الخاصة بإقامة المؤتمرات الطبية التي تنشرها «الأنباء» التنسيق بين الإدارات ومجالس الأقسام الطبية للعمل على تحقيق الاستفادة المثلى والاستخدام الرشيد للإمكانات والموارد المتاحة والميزانية المخصصة للمؤتمرات وتفادي تكرار الازدواجية بين التخصصات المختلفة.

وتضمنت دراسة المحتوى العلمي للمؤتمرات وورش العمل المقترحة والسيرة الذاتية والخبرات العلمية للضيوف المقترح دعوتهم للمشاركة، ومدى توافقه مع موضوعات وتخصصات المؤتمر، فضلا عن التنسيق مع معهد الكويت للاختصاصات الطبية لوضع المنهجية والأدوات المناسبة لتقييم آراء المشاركين في المؤتمرات ومدى استفادتهم منها وتحقيق الأهداف المرجوة من إقامتها.

وجاء في الآلية وضع وتحديث قاعدة معلومات أساسية عن المؤتمرات وورش العمل والتخصصات الرئيسية والفرعية والتوصيات الصادرة عنها ومدى الاستفادة منها، بالاضافة الى اجراء الاتصالات والتنسيق مع الجهات المختلفة ذات الصلة للحصول على الموافقات اللازمة واعتماد الميزانية ومتابعة تنفيذ بنودها المختلفة وفقا للقرارات المنظمة لذلك.

وأشارت الآلية إلى انه ستتم الاستفادة من التقنيات ووسائل الاتصال الحديثة لنشر المعلومات وتنظيم الحملات الإعلامية المتعلقة بالمؤتمرات وورش العمل والتوصيات الصادرة عنها، علاوة على دراسة ومتابعة تنفيذ التوصيات بالتنسيق مع الإدارات ودراسة ما يحال من موضوعات ذات صلة باختصاصاتها وإبداء الرأي فيها.

وحددت الآلية بأن يكون لكل مجلس أقسام طبي مؤتمر سنوي وورشة عمل واحدة، وأن لا يتم عقد أكثر من مؤتمر في اسبوع واحد، مشيرة الى انه في حالة وجود دعم مالي من الشركات او المؤسسات للمؤتمر فإنه يتم توريدها لخزانة وزارة الصحة.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق