أخبار عاجلة

الروضان:«الطيران المدني» تقيس مستوى خدمات المطار

المحرر البرلماني –
أعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، أن الإدارة العامة للطيران المدني اعتمدت منذ مارس الماضي إجراءات لقياس أداء الخدمة ورضى الجمهور بهدف الوقوف على كل الإجراءات والخدمات المقدمة للمسافرين وتقييمها والعمل على تطويرها باستمرار لتسهيل كل الخدمات المقدمة لهم.
وقال الروضان رداً على سؤال النائب عادل الدمخي أن هذا الإجراء استحدث أخيراً وبموجبه ستقاس مستويات تقديم هذه الخدمات وصولاً لرضى مستخدمي المطار الدولي.
وذكر أن الإدارة العامة للطيران المدني شكلت لجنة خاصة لتحسين خدمات مطار الكويت الدولي، وذلك اعتباراً من عام 2017 ولا تزال هذه اللجنة تقوم بمهامها سنوياً وأُشركت الاجهزة العاملة بمطار الكويت الدولي بهذه اللجنة وذلك بهدف تحسين وتطوير كل الخدمات، حيث وضعت خطط لتسهيل تقديم الخدمات وتخفيف العبء على المسافرين.
وأضاف الروضان: تقوم هذه اللجنة بشكل دوري بمراجعة هذه الخطط، خاصة في المواسم، ومن الاجراءات التي اتخذت توفير (10) أجهزة انهاء إجراءات مغادرة الركاب بدون امتعة (KIOSK) لجميع شركات الطيران في صالة المغادرين وذلك للاستفادة منها من قبل المسافرين في انهاء إجراءات السفر وإصدار بطاقة دخول الطائرة دون الانتظار امام كاونتر وزن الامتعة.
واوضح انه وُفِّر جهازا تقديم بلاغات عن الحقائب والقطع المفقودة من قبل المسافرين ومرتادي المطار في صالة المغادرين وصالة الترانزيت وذلك للاستفادة منها لتقديم البلاغات والتواصل معهم عن طريق الموقع الالكتروني أو الهاتف من قبل قسم المفقودات والعهد. وتطرق الى زيادة وتكثيف اللوحات الارشادية الخاصة بخدمات ومرافق مبنى الركاب بمطار الكويت الدولي، ورفع اجهزة التفتيش الامنية الخاصة بتفتيش حقائب المسافرين الواقعة عند مداخل مناطق وزن الامتعة رقم (1-2-3-4) ونقلها الى ساحة المطار، وذلك لسهولة دخول الركاب الى مناطق الوزن لانهاء اجراءات وزن الامتعة الخاصة بهم.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق