أخبار عاجلة

«غوغل» تطلق خدمتها «ستاديا» في 14 دولة


أعلنت «غوغل» عن تفاصيل جديدة لمنصة ألعاب فيديو بالبث التدفقي «ستاديا» التي ستكون متاحة في 14 دولة اعتبارا من نوفمبر المقبل.
وستبيع «غوغل» الإصدار الأول في الخدمة المعروف باسم «حزمة إصدار المؤسسين» في مقابل 129 دولارا وستكون كلفة الاشتراك الشهري 9,99 دولارات. وفي أوروبا، سيكون سعرها 129 يورو و9,99 يورو للاشتراك الشهري، وفق فرانس برس.
ومنصة «ستاديا« تسمح باللعب وبتطوير ألعاب مباشرة، في تقدم تقني بات ممكنا بفضل سرعة الحوسبة السحابية.
وتتيح الحوسبة السحابية (كلاود) فرصا كثيرة في مجال الألعاب الإلكترونية على غرار ما وفرته في مجال أفلام الفيديو (نتفليكس) والموسيقى (سبوتيفاي).
وعلى صعيد المطورين، تسمح هذه الخدمة التي تعتمد على قوة «مراكز البيانات» التابعة لـ«غوغل» بتصميم ألعاب بسرعة وسهولة أكبر بما في ذلك ألعاب معقدة من الناحية البيانية على ما أكد مسؤولون في المجموعة الأميركية العملاقة.
وسمح تحسين نطاق الإمرار على الانترنت وقوّة البرمجيات الحسابية وقدرات التخزين ونظام الحوسبة السحابية بتطوير تقنيات غيّرت العادات في قطاع راسخ البنيان، فضلا عن إطلاق حقبة جديدة في مجال ألعاب الفيديو لا حاجة فيها إلى حواسيب ضخمة ومكلفة ولا قيود فيها على الألعاب.
وستكون اللعبة الأولى المجانية هي «دستيني 2» من مطور الألعاب «بانجي»، وستطلق «ستاديا» في الولايات المتحدة وبريطانيا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيرلندا وإيطاليا وهولندا والنروج وإسبانيا والسويد.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى