أخبار عاجلة

بالفيديو الفنانة المصریة رجاء | جريدة الأنباء

سلّطت الممثلة المصرية رجاء الجداوي الضوء على تفاصیل علاقتھا بالمملكة ودولة الإمارات، مشیرة إلى أن جذورھا تعود إلى مدينة ينبع البحر غرب المملكة، بینما يعود أصل خالتھا الراقصة تحیة كاريوكا من والدھا مباشرة إلى مدينة عنیزة في منطقة القصیم.

وقالت الجداوي، خلال استضافتھا في برنامج “مجموعة إنسان” على قناة “mbc ،”إن الاسم الحقیقي لھا ھو “نجاة علي حسن الجداوي”، غیر أن اسمھا تغیر حینما دخلت إلى المدرسة؛ حیث أصبحت تنادى فیھا باسم “رجاء”، نافیة اكتسابھا لاسمھا الحالي من الوسط الفني.

وكشفت عن أن أصولھا تعود إلى مدينة ينبع البحر غرب المملكة؛ حیث ذھب جدھا الثاني من ھناك إلى مصر، لافتة إلى أن لديھا علاقة اجتماعیة واسعة داخل المملكة وفي دولة الإمارات.

وأشارت إلى أن علاقتھا مع الإمارات علاقة قديمة، منذ زيارتھا الأولى لھا في عام 1975؛ لتقديم عرض أزياء في مدينة أبوظبي، مبینة أنھا كانت تتردد باستمرار على المملكة؛ حیث كان لديھا منزل في العقارية بمدينة الرياض

وأوضحت أن والد خالتھا الراقصة تحیة كاريوكا من أبناء مدينة عنیزة، واسمه محمد علي النیداني كريم، واسم خالتھا الحقیقي “بدوية”، لكنھا حینما دخلت الوسط الفني اختارت بأن تسمى “تحیة كريم”، وأطلق علیھا لاحقاً اسم تحیة كاريوكا بعد أدائھا لرقصة “الكاريوكا”.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق