أخبار عاجلة

4 مستشفيات جديدة للخدمة حتى 2020 | جريدة الأنباء

حنان عبدالمعبود

أعلن وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح دخول 4 مستشفيات جديدة إلى الخدمة قبل نهاية العام 2020، بواقع مستشفيين جديدين نهاية العام الحالي ومثلهما مع نهاية العام 2020، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد رفع مستوى الطاقم الطبي والتمريضي والفني للعاملين في الوزارة، مشيدا بتطور نظام التعليم الطبي المستمر لمنتسبي وزارة الصحة.

وأكد الوزير سعي الوزارة إلى تطوير جميع خدماتها ومرافقها وكل ما يصب في مصلحة المريض، إضافة إلى تطوير الخدمات الصحية في البلاد وتقديمها بالمستوى المطلوب، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الوزارة مستمرة في تحديث أسطول الإسعاف العامل في إدارة الطوارئ الطبية.

ولفت إلى أن «الصحة» لديها برنامج لتأجير بعض سيارات الإسعاف لخدمة نقل المرضى من المنزل إلى المستشفى والعكس وخصوصا المرضى المقعدين ومرضى الغسيل الكلوي.

وأوضح أن الوزارة أدخلت مؤخرا 79 سيارة إسعاف جديدة إلى الخدمة، ليرتفع إجمالي عدد سيارات الإسعاف العاملة في الوزارة إلى 206 سيارات إسعاف، مبينا أنه تم طرح مناقصة جديدة لجلب دفعة إضافية من سيارات الإسعاف تقدر بـ 79 سيارة بمواصفات عالمية حديثة، حيث بدأت الوزارة في مخاطبة الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات اللازمة لطرح المناقصة خلال العام الحالي.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق