أخبار عاجلة

35 مخالفة كهرباء في رمضان واستئناف | جريدة الأنباء


دارين العلي

أعلن نائب رئيس فريق الضبطية القضائية التابع لوزارة الكهرباء والماء م.أحمد الشمري أن حملات الفريق خلال شهر رمضان على محافظات الكويت أسفرت عن تحرير 35 محضرا وإثبات حالة، تنوعت ما بين سرقة تيار وسرقة مياه وحالات هدر كهرباء وماء في مؤسسات حكومية وفي القطاعين الاستثماري والتجاري.

وقال الشمري في تصريح صحافي إن فريق الضبطية كثف حملاته خلال شهر رمضان بشكل كبير بسبب وجود بعض التشكيلات العصابية التي تقوم بإيصال الكهرباء والماء بطريقة غير قانونية، ما جعل الفريق ينتشر في المحافظات بشكل واسع.

وأكد أن الحملات مستمرة على مدار الساعة، حيث يتم تلقي البلاغ إما من المواطنين أو عن طريق إدارة العلاقات العامة أو من قبل مسؤولي الوزارة، مشيرا إلى ان فريق ضبطية الكهرباء سيستأنف عقب عيد الفطر السعيد حملات قطع التيار عن مساكن العزاب في مناطق السكن الخاص دون استثناءات، مبينا أن الفريق ينتظر مكاتب أفرع بلدية الكويت في المحافظات المختلفة إرسال كشوف المنازل المخالفة لاستكمال قطع التيار عن مساكن العزاب المخالف لأنظمة السكن الخاص والقانون رقم 125/1993.

ولفت إلى وجود تعاون نشط بين وزارتي الكهرباء والداخلية وبلدية الكويت فيما يخص سكن العزاب في مختلف المحافظات، موضحا أنه «تم وقف حملة قطع التيار عن مساكن العزاب المخالفة مؤقتا في شهر رمضان على ان تستأنف بعد عطلة العيد مباشرة».

وحذر أصحاب العقارات والملاك من تغيير السكن لغير الغرض المخصص له حتى لا يسبب عبئا على شبكة الكهرباء، ما يؤدي إلى احتراق بعض المحولات والكيبلات المغذية نتيجة تعرضها لضغط زائد يفوق قدرتها الاستيعابية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى