أخبار عاجلة

بعد تجاهل التربية هاشتاق مبروك التفوق فاطمة يتصدر تويتر


كشفت وزارة التربية والتعليم عن نتائج اختبارات الثانوية العامة 2019، وأعلنت عن أسماء الأوائل في مختلف الأقسام بعد الانتهاء من عملية المراجعة والتدقيق والتصحيح، إلا أن الوزارة تجاهلت طالبة «بدون» حصلت على مجموع 99.57.

وتساءلت الطالبة المتفوقة فاطمة في حسابها على «تويتر»: “ليش اييب هالنسبة وما انحط مع الأوائل الكويتيين ولا الاوائل ع الكويت، ممكن اعرف ليش”.

وتفاعل النشطاء على تويتر مع تغريدة الطالبة حيث تصدر هاشتاق «#مبروك_التفوق_فاطمة»، كما انهالت عليها الهدايا والتهنئات والتبريكات بمناسبة تفوقها في القسم العلمي، مستنكرين تجاهل وزارة التربية والتعليم لتفوق فاطمة وعدم وضع اسمها ضمن كشوفات الأوائل.

كما هنأ محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح الطالبة المتفوقة ونشر على حسابه بتويتر “ألف مبروك التفوق لابنتنا فاطمة وحصولها على نسبة ٩٩.٥٧٪ ونفتخر بك وفالك المستقبل الناجح وسنقوم بتكريمك.

وفي تحركات نيابية قال النائب مساعد المطيري أنه: “سيتم التواصل مع وزير التربية لمناقشة موضوع بنت الكويت (فاطمة) المتفوقة، مبينا أنه: “إذا سقط اسمها (فاطمة) من كشف المتفوقين للثانوية العامة فلن يسقط اسمها من إنسانيتنا وأدعوها لمكتبي في مجلس الأمة لتكريمها.

وقال أحد المغردين على موقع تويتر: “أبارك للطالبة فاطمة حصولها على نسبة 99.57 % علمي، وأمر مستنكر حذف اسمها من كشوف المتفوقين فقط لأنها من الكويتيين البدون وهذا الخطأ غير إنساني في بلد الإنسانية”.

ولم يصدر أي بيان إعلامي أو خطاب رسمي حتى الآن من قبل وزارة التربية لتوضيح حقيقة تجاهل الطالبة المتفوقة، وعدم ذكر اسمها ضمن الطلاب الأوائل.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق