أخبار عاجلة

موظفون في «القوى العاملة» لـ«القبس»: تلاعب وتزوير

خالد الحطاب –

طبقت هيئة القوى العاملة آلية جديدة لصرف الأعمال الممتازة للموظفين العاملين لديها حتى المدموجين من العاملين في برنامج إعادة الهيكلة، حيث وصلت أعداد المستحقين هذا العام إلى 1700 موظف ستبلغ مكافآتهم نحو 1.5 مليون دينار.
وشملت الآلية الجديدة للصرف بند الالتزام بالحضور المرتبط بنظام البصمة اليومي، الذي لا بد ألا يقل عن 180 يوم حضور فعلي خلال 2018.
واعترضت مجموعة من الموظفين ممن كانوا يعملون في برنامج إعادة الهيكلة على سياسة صرف الأعمال الممتازة، لافتين إلى موظفين لم يلتزموا بحضور النسبة المقررة إلا أن بعض المسؤولين قاموا بتوقيع نماذج تكليف وهمية لتجاوز التأخيرات المسموح بها لهم، إضافة إلى التفافات أخرى، وتم ذلك بسرية شديدة.
وأضاف الموظفون لـ القبس أن البعض الآخر حصلوا على الأعمال الممتازة رغم انقطاعهم لأيام عن العمل، وجرى فعلياً الخصم من رواتبهم خلال سنة التقييم، إلا أنهم حصلوا على المكافأة، إلى جانب منح مكافأة لبعض الموظفين الذين جرى تحويلهم الى التحقيق لاكتشاف تزويرهم في كشوف التكليفات الخارجية، والتي تزامنت مع تواجدهم وتمتعهم باجازات خارج البلاد، مؤكدين ضرورة التحقيق بموضوع اعتماد التقييم السنوي وصرف الاعمال الممتازة حفاظا على المال العام.
من جانبها، دعت مديرة ادارة العلاقات العامة المتحدثة باسم «القوى العاملة» أسيل المزيد الموظفين المعترضين على آلية صرف الأعمال الممتازة أو يعتبر صرفها لأشخاص غير مستحقين إلى التقدم للجهات المعنية في الهيئة لتقديم التظلم القانوني.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق