أخبار عاجلة

قمم مكة الثلاث وجهت رسالة إدانة واضحة لإيران

(كونا) – قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، إن القمم الثلاث التي استضافتها مكة المكرمة وجهت رسالة واوضحة بإدانة الممارسات الإيرانية في المنطقة والتدخل في الشؤون الداخلية لدولها.
وأضاف الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، مساء يوم الجمعة، أن القمم الثلاث التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عقدت في ضوء ما تشهده المنطقة من تطورات تتطلب التعاون والتنسيق بين الدول العربية والاسلامية وبلورة موقف موحد بشأنها.
وذكر أن القمم خرجت بقرارات واضحة وداعمة لكل من السعودية والإمارات وكذلك للقضية الفلسطينية وأظهرت حرصا مشتركا على تعزيز وحدة الصف في مواجهة التحديات التي تواجه دول المنطقة.
ودعا الجبير النظام الإيراني إلى احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها وعدم دعم المليشيات الإرهابية والالتفات إلى التنمية في إيران وتحقيق طموحات وتطلعات الشعب الإيراني في هذا الجانب.
وقال في رده على سؤال أن السعودية تؤيد انسحاب الولايات المتحدة الامريكية من الاتفاق النووي المبرم مع إيران في عام 2015 على خلفية استمرار إيران في تطوير برامجها النووية.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق