أخبار عاجلة

«أمازون» تسعى لشراء «بوست موبايل» بقيمة 4.5 ملياردولار

تسعى شركة «أمازون» العالمية لشراء خدمة الهاتف المحمول اللاسلكية المدفوعة مسبقا «بوست موبايل» من شركات النقل الأمريكية «T-Mobile US Inc» وشركة « Sprint»، وتتيح الصفقة لها استخدام شبكة «T-Mobile» اللاسلكية الجديدة لمدة ست سنوات على الأقل.

وتتطلع «أمازون» في خطوة عملاقة، إلى الغوص في الصناعة اللاسلكية وتعزيز خدماتها السحابية والاستفادة في نهاية المطاف من شبكات الجيل الخامس «5G» التي من المتوقع أن تحول الجوانب الرئيسية للتكنولوجيا عالميا، لتصبح جزءاً لا يتجزأ من الخدمات السحابية في المستقبل في قطاعات مثل الرعاية الصحية والسيارات، والتي ستستخدم الأجهزة التي تدعم تقنية 5G، وستتصل هذه الأجهزة بسحابة أمازون التي ستخزن البيانات.

وإذا تمكنت«أمازون» من التحكم في كل من الشبكة اللاسلكية والسحابة، فبإمكانها بيع المجموعة الكاملة من المنتجات للعملاء الذين يرغبون في إنشاء خدمات «5G»، وتطوير خدمات جهازها الشهير أليكسا، مما يمنحها ميزة على مزودي الخدمات السحابية المنافسة، وهذا يعني أن العملاق التكنولوجي، الذي تتطور من مجرد بائع كتب إلى متجر كبير من المنتجات المادية والرقمية، يمكن أن يوجه انتباهه إلى شراء شركات مثل «T Inc» و«AT» وتقوية نفسها ضد مزودي الخدمات السحابية المنافسة مثل «Microsoft».

وتقوم «أمازون» ببناء التجربة من خلال تقديم مكالمات هاتفية من خلال منتج «Echo Connect »، الذي يستخدم خدمة هاتف المنزل ويسمح للمتكلم بالصوت الذي يدعمه «Alexa» بإجراء مكالمات هاتفية.
وتعهدت «T-Mobile» و «Sprint» بالفعل ببيع «بوست» كجزء من التدابير التي تهدف إلى تقليل حصتها في السوق في الأعمال اللاسلكية المدفوعة مسبقاً، من أجل دفع عملية الدمج والحصول على موافقة تنظيمية على عملية الدمج البالغة 26 مليار دولار.
وتخدم  «بوست» ما بين 7 إلى 8 ملايين عميل ويمكن أن تصل قيمة الصفقة إلى 4.5 مليار دولار إذا تضمنت الصفقة الطيف اللاسلكي أو الموجات الهوائية التي تحمل البيانات والمرافق.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق