أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يدشن الـ (5G) والإطلاق | جريدة الأنباء

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح – في قصر بيان أمس – رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات م.سالم الأذينة وأعضاء مجلس إدارة الهيئة.

وأشاد سموه بمواكبة الهيئة لتطورات قطاع الاتصالات عالميا والتكنولوجيا الحديثة، مؤكدا أن الكويت من الدول المتقدمة في مجال تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت في المنطقة، مشيرا إلى ان التعاون البناء ما بين هيئة الاتصالات وشركات الاتصالات نجح في تبوؤ الكويت تلك المكانة المتقدمة.

وعبر عن اعتزازه بأن تكون الكويت من أولى الدول في المنطقة بتقديم خدمات الجيل الخامس لشبكات الاتصالات وهو ما سيفتح معه آفاقا رحبة لـ«إنترنت الأشياء»، موجها في الوقت ذاته الجهات الحكومية إلى الاستفادة من تلك التطورات في البنية التحتية وقطاع الاتصالات لخدمة الحكومة الذكية والإلكترونية.

هذا، وقد أعلن رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات م.سالم الأذينة استكمال التشغيل التجريبي لشبكات الجيل الخامس لشركات الاتصالات المتنقلة وذلك بعد التنسيق مع الهيئة، مشيرا إلى جاهزية إطلاق خدمة الجيل الخامس تجاريا بحلول منتصف شهر يونيو المقبل.

وقال الأذينة في بيان صحافي أمس الثلاثاء إن تقديم هذه الخدمة يأتي من خلال سعي الهيئة إلى تطوير قطاع الاتصالات في الكويت لمواكبة التطور التكنولوجي الحديث للاتصالات.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي أيضا تماشيا مع توصيات الاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمات الدولية المتخصصة بوضع المعايير الفنية لهذه التقنية والتي تم اعتمادها منذ أكثر من سنتين وكذلك بالتنسيق مع شركات الاتصالات المشغلة لخدمة الاتصالات المتنقلة بالدولة والسماح لها بعمل التجارب الخاصة بهذه التقنية.

وأكد الأذينة أن تفعيل هذه الخدمة يأتي استكمالا لما اعلن فيه عن تنظيم النطاقات الترددية الخاصة لهذه الخدمة بالنطاق الترددي 3.5 جيجا هرتز بالكويت والسماح لشركات الاتصالات المتنقلة بإجراء التجارب لتجهيز شبكاتها لإطلاق خدمة الجيل الخامس.

وأضاف أن تفعيل الخدمة يأتي لتكون الكويت من أولى الدول بالعالم والمنطقة التي تنظم وتشغل هذه التقنية الحديثة والتي ستعود بالفائدة على قطاع الاتصالات بالدولة.

وأشار إلى أن الخدمة تطبق أحدث التقنيات لتصبح نقلة نوعية في عالم الاتصالات، حيث ستزيد سرعة الاتصال بالإنترنت إلى سرعات كبيرة تمكن من الوصول الى كميات عالية من البيانات غير المحدودة إضافة إلى دعم تطبيقات إنترنت الأشياء (أي أو تي) وتطبيقات الذكاء الصناعي (إيه آي) والمدن الذكية والتي تعد إضافة قيمة إلى القطاعات الصناعية والتجارية والمالية بالإضافة الى الأفراد.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق