أخبار عاجلة

درجة الحرارة لامست الـ 50 ورفعت | جريدة الأنباء

دارين العلي

ارتفعت الأحمال الكهربائية أمس فلامست المنطقة الصفراء في مؤشر الأحمال حيث وصل الاستهلاك 12600 ميغاواط في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي لامست امس عتبة 48 درجة.

وبالرغم من ان الإنتاج الكلي للبلاد من الطاقة يفوق الـ17 الف ميغاواط الا ان عدم اكتمال عمليات الصيانة ووجود عدد من الوحدات الإنتاجية خارج الخدمة خفض من معدل الإنتاج وبالتالي فإن ارتفاع الاستهلاك خلال المرحلة الحالية من الأمور التي تهدد الشبكة.

في سياق متصل ادى عطل في الكيبل الرئيسي في محطة ثانوية بإشبيلية بسبب ارتفاع الأحمال الى قطع الكهرباء في المنطقة بعد خروج 3 محطات توزيع صغيرة تغذي منطقة الرحاب وتم التعامل معه وإعادة التيار عبر محطة أخرى لحين إصلاح الكيبل. وفي اتجاه آخر، كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن 3 مشاريع جديدة لإيصال خدمة المياه الى منطقة النعايم ضمن خطة وميزانية للعام المالي الحالي 2019/2020، مشيرة الى ان الوزارة رصدت ميزانية تقديرية للمشاريع الثلاثة تقدر بنحو 11.650 مليون دينار. وأوضحت المصادر ان المشاريع الثلاثة المزمع تنفيذها بالمنطقة هي انشاء محطة ضخ مياه وملحقاتها بكلفة تقديرية

4.500 ملايين دينار ومشروع انشاء 6 خزانات ارضية سعة كل منها 100 مليون غالون امبراطوري والأعمال الملحقة، اما المشروع الثالث فيتضمن انشاء 6 ابراج للمياه العذبة بكلفة تقديرية 650 الف دينار.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق