أخبار عاجلة

خطة مناقصات البترول

أحمد مغربي

كشفت مصادر نفطية مسؤولة عن ان شركة البترول الوطنية الكويتية تعتزم طرح 25 مشروعا ضمن خطة الشركة للمناقصات خلال السنة المالية الحالية 2019/2020، وجاء في التفاصيل أن الشركة تخطط للبدء في انشاء الدفعة الثانية من محطات الوقود الجديدة وبمدة تنفيذ تصل الى 50 شهرا، بالإضافة الى هدم واعادة بناء 7 محطات وقود جديدة للشركة، مشيرة الى ان الشركة تنوي طرح العقد الاستشاري الخاص بالدفعة الرابعة لتنفيذ المحطات الجديدة.

وقالت المصادر ان الشركة تنوي طرح مشروع الخدمات الاستشارية لمستودع التسويق المحلي الجديد في المطلاع وبمدة تنفيذ 13 شهرا، وبناء مبنى جديد في منطقة الشويخ للشركة، بالإضافة صيانة وحدات تكييف الهواء وتقسيمها والنافذة والمعدات المتنوعة في قسم التسويق المحلي.

وذكرت ان الشركة تنوي طرح عقد ضخم آخر يشتمل على تنفيذ وانشاء وتصميم خط انابيب لنقل غاز الطبخ من مصفاة الاحمدي الى منطقة ام العيش ويشمل المشروع مرافق تخزين للغاز ومضخات وأجهزة القياس والتحكم.

وبينت ان هناك مشروعا آخر يختص بتقديم دراسة جدوى لمعالجة المشكلات (التشغيلية، الصيانة، البيئة) التي تواجهها المصافي لمنشآت معالجة فحم الكوك (الوحدة 47/ الوحدة 72 بما في ذلك المرسى 14) وإعداد نطاق العمل الذي سيساعد في زيادة القدرة الانتاجية للوحدات لمدة 25 سنة أخرى.

وقالت ان هناك عقودا اخرى تتعلق بالتأكد من سلامة خطوط الانابيب التابعة للشركة والتي تربط مصافي الشركة بمستودعات الاحمدي وصبحان، وكذلك الخدمات الاستشارية لدراسة الجدوى لنظام الصرف السطحي وأعمال تعديل وتحديث السياج في مصفاتي الاحمدي وميناء عبدالله.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق